مكتبه الاسكندريه تفتح أبوابها لطلاب الدراسات العليا

مكتبه الاسكندريه تفتح أبوابها لطلاب الدراسات العليا

كتبت: خلود القاسمي

اعلن مكتبة الإسكندرية عبر موقعها الرسمي انها ستفتح أبوابها من جديد أمام روادها من طلاب الدراسات العليا؛في شهر أغسطس عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، بعد إغلاق دام لمدة 100يوم، بسبب جائحة كورونا.

وضحت المكتبة عبر المواقع أنها سوف تراعي الأ تكون نسبة الاشغال تتعدي 20% مع مراعاة الإجراءات الاحترازية اللازمة، وحددت أن تكون مواعيد العمل من الحاديه عشر صباحا وحتي الثالثة عصراً.
وقد أشارت المكتبة في شهر مارس الماضى ايقاف جميع الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية بالمكتبة بناء على تعليمات مجلس الوزراء؛تزامناً مع تداعيات فيروس كورونا، وقد اعلن الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الاسكندرية قد قرر استمرار إيقاف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والحفلات والمعارض وعروض القبة السماوية لحين إشعار آخر في هذا الشأن.

وكانت قد قامت المكتبة بتقديم بعض العروض “اون لاين” امتدادًا لمبادرة “معاك في البيت” التي أطلقها قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية؛ حيث قدم برنامجًا ثقافيًا منوعًا، ويشمل عددًا من المحاضرات الثقافية، والفعاليات الفنية، والجولات الحية من داخل متاحف ومعارض مكتبة الإسكندرية، تبث مباشرة على قناة المكتبة على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى صفحاتها الرسمية على موقع فيسبوك.