مكرونة بشاميل بالجبنة الرومي

مكرونة بشاميل بالجبنة الرومي

مكرونة بشاميل بالجبنة الرومي من أسهل أنواع الأطعمة التي يمكن تحضيرها بسهولة بدون دخول اللحوم بها حيث أن هناك الكثير.

يحب تناول وجبات الجبن المشكلة فقط بدون إضافة اللحوم، لذلك سوف نقوم معًا بتحضير أشهر معكرونة بالبشاميل بدون إضافة لحوم إليها وبطريقة اقتصادية وسهلة جدًا من خلال موقع المحايد الإخباري.

طريقة عمل مكرونة بشاميل بالجبنة

سوف نقوم بتحضير أشهى مكرونة بشاميل جبن من خلال المكونات والخطوات الآتي:

المكونات

  • كيلو جرام من المكونة الأقلام الخاصة بالبشاميل.
  • كيلو من الحليب السائل.
  • ربع كوب من الدقيق أو الطحين.
  • ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • كوب من الجبنة الرومي.
  • كوب من الجبن مشكل.
  • ملعقتين من السمن.

خطوات عمل مكرونة بشاميل بالجبن الرومي:

مكرونة بشاميل

نقوم أولاً بسلق المكرونة في ماء مضاف إليه ملعقة من الملح، ثم بعد أن تنضج المكرونة نقوم بإزالتها من على النار وتصفيتها وغسلها بالماء البارد، ونحضر الخلاط الكهربائي ونقوم بوضع الدقيق والحليب والملح والفلفل والزبدة في الخلاط ونخلط جيدًا.

بعد ذلك نحضر صينية ونقوم بدهنها بالزيت أو السمن ثم نقوم بوضع نصف كمية المكرونة في قاع الصينية ونفردها جيدًا ثم نقوم بوضع كوب الجبنة المشكلة ونضيف عليها باقي كمية المكرونة.

نقوم بإضافة البشاميل مباشرة في طبقة المكرونة ونرش على الوجه الجبنة الرومي ثم نقوم بإدخال الصينية إلى الفرن ونعمل على وضعها على الرف الأوسط مع درجة حرارة 180 درجة أي درجة متوسطة وننتظر حتى يحمر الوجه .

نقوم بإخراج المكرونة وتركها تبرد قليلاً ثم نقطعها إلى قطع متوسطة الحجم أو حسب الرغبة ونقدمها وهي ساخنة بجانب الشيبسي والمخلل وصحتين وعافية.

مكرونة بشاميل بالبسطرمة

هناك من يجب استبدال اللحم المعصج والدجاج والتونة بالبسطرمة في حشو المعكرونة بالبشاميل.

المكونات

كيس من المكرونة

ربع كيلو من البسطرمة

خليط من الجبن الرومي والشيدر والموتزاريلا

كوب من الحليب السائل

كوب من الدقيق الأبيض

مرقة

ملح وفلفل حسب الرغبة

خطوات عمل مكرونة بالبسطرمة:

مكرونة بشاميل

يجب أولاً أن نقوم بسلق المكرونة وتركها تبرد ثم نقوم بإحضار إناء أو طنجرة ونضع بها الحليب والدقيق والملح والفلفل والمرقة ونقلب كويس ونستمر في التقليب حتى نحصل على قوام كريمي وثقيل، بعد ذلك نقوم بإحضار صينية ونضع بها نصف كمية المكرونة ونضع عليها البسطرمة والجبن المشكل.

بعد ذلك نقوم بوضع الطبقة الأخيرة من المكرونة وفوقها البشاميل ونوزع الجبنة الرومي على الوجه ثم ندخل الصينية إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة أو حتى يحمر الوجه ثم نخرجها ونتركها تبرد وحينها نقوم بتقطيعها وتقديمها وهي ساخنة كما يمكن استبدال البسطرمة بالسجق أو اللانشن أو أي لحوم مصنعة حسب الرغبة وبنفس الخطوات سوف نحصل على مكرونة بشاميل سهلة وشهية بخطوات بسيطة وصحتين وهنا.