مميزات وعيوب شركة fbs

مميزات وعيوب شركة fbs
مميزات وعيوب شركة fbs

مميزات وعيوب شركة fbs، شركة fbs ما هي إلا وسيط تداول العقود مقابل الفروقات، وتأسست هذه الشركة في عام 2009، ويوجد لها مكاتب في بيليز وهي دولة في أمريكا الوسطى، وتقدم شركة fbs عدد قليل من الأصول المالية للاستثمار فيها، كما أن لديها منصة واحدة للتداول وهي منصة الميتاتريدر.

وعلى الرغم من ذلك تعتبر اف بي اس من الشركات المشهورة في الوطن العربي، وذلك لأنها تقدم بونص بدون ايداع، وهم يعرضوا للمتداولين أيضًا أربعة أنواع من حسابات التداول، وتختلف العمولة من حساب لآخر، لكن إجمالًا لا تعتبر عمولة الشركة تنافسية بالمقارنة بغيرها من وسطاء الفوركس.

مميزات وعيوب شركة fbs

ونعرض لكم في تقريرنا اليوم في (المحايد الإخباري) أبرز مميزات وعيوب شركة fbs:

مميزات شركة fbs

توفر fbs حواجز دخول منخفضة للغاية تسمح لأي شخص مهتم بعالم التداول بفتح حساب فوري بها، سواء من خلال حسابه على فيسبوك أو جوجل، وبالإضافة إلى ذلك فإن الحد الأدنى للإيداع في حساباتها الرئيسية هو مبلغ واحد دولار فقط.

كما توفر fbs شبكة واسعة من وكلاء الدفع المحليين في العديد من البلدان، بما في ذلك الدول العربية، ويساعد هؤلاء الوكلاء على تسهيل عمليات الإيداع والسحب بالعملة المحلية.

وأيضًا توفر fbs بونص على الإيداع يصل إلى 100% للمتداولين الجدد، وبرغم ذلك يجب ملاحظة أن فرعها الموجود في قبرص لا يقدم أي نوع من حوافز التداول أو المكافأت التزامًا باشتراطات هيئة الرقابة الأوروبية (ESMA) في هذا الصدد.

وينبغي ملاحظة أن سحب البونص يستلزم استيفاء بعض الشروط التي تفرضها شركة fbs، وهي تحديدًا تداول 2 لوت قياسي وتحقيق أرباح 25$، فضلًا عن اجتياز خطوات التحقق من الهوية، بالإضافة إلى إثبات محل الإقامة.

كما يوفر فرع fbs القبرصي حماية تنظيمية أكثر قوة، وذلك فضلًا عن شروط تداول منضبطة، حيث لا يتجاوز الحد الأقصى للرافعة المالية 1:30، كما أن الإيداع الأولي يبدأ من 100 يورو في الحسابات العادية و 10 يورو لحسابات السنت.

عيوب شركة fbs

هناك محدودية واضحة في عدد الأصول التي توفرها شركة fbs للتداول، حيث لا تتجاوز 40 أداة مالية، وهو رقم منخفض نسبيًا إذا ما تمت مقارنته حتى بشركات الوساطة غير المرخصة.

والوضع التنظيمي لشركة fbs ليس الأفضل على الإطلاق، حيث أنها تزاول نشاطها بشكل رئيسي من مدينة بليز، والتي كما أشرنا لاحقًا تعتبر واحدة من أشهر الملاذات الضريبية في العالم كما لا توفر قوانينها تغطية تأمينية ولا تفرض قيود مشددة على رأس مال الشركات التي تعمل على أراضيها.

وبالرغم من أن البعض قد يرى شروط تداول مثل انخفاض الحد الأدنى للإيداع وإتاحة رافعة مالية ضخمة أحد المزايا الهامة لشركة fbs، ولكن قد يرى البعض الآخر أن تلك الشروط السهلة تجذب الهواة الذين لا يتوفر لديهم خلفية أو مهارة كافية للتداول في الأسواق المالية.

كما يطلق بعض الأشخاص على هؤلاء “فراشات الأسواق” حيث غالبًا ما تنتهي رحلتهم في عالم التداول بشكل سريع وذلك بعد خسارة جميع أموالهم.

وبالتأكيد فإن إتاحة رافعة مالية تصل إلى 1:3000 واحدة من أكثر نقاط الضعف التي قد تواجه fbs، لا يخفى على أحد أن هذا المستوى المرتفع للغاية من الرافعة المالية يمثل مخاطرة كبيرة على المتداولين.

فعلى سبيل المثال، فإن حساب الميكرو الذي يسمح بإيداع أول 5 دولارات وسبريد ثابت يبدأ من 3 نقاط، يعني أن المتداول قد يواجه نداء الهامش مع فتح أول صفقاته في حال كان رأس ماله لا يتجاوز الإيداع الأولي.

وفي سبيل المقارنة فإن الحد الأقصى للرافعة المالية لدى الشركات المرخصة في أوروبا هو 1:30، وعمومًا فإن زيادة الرافعة المالية عن 1:200 يضع علامات استفهام على شركة الوساطة.