مناقشات حول القضايا الإقليمة والدولية فى البلدين الإمارات والأردن

مناقشات حول القضايا الإقليمة والدولية فى البلدين الإمارات والأردن

كتبت : فاطمة ابوالنجا

ناقش كل من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و الملك عبدالله الثاني القضايا الإقليمية والدولية العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها لمصلحة شعبي البلدين، وتبادلا وجهات النظر حول الأمور المشتركة بين البلدين .

جاء ذلك اليوم السبت خلال استقبال ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،العاهل الأردني، الملك عبد الثاني في العاصمة أبوظبي،حيث تناولت المباحثات بين الجانبين، آخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

أكد الشيخ محمد بن زايد على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع الإمارات والأردن، وحرص الإمارات على تعزيز هذه العلاقات وفتح آفاق جديدة في مختلف المجالات بما يدعم التطلعات المشتركة للتنمية والتقدم والرخاء.

وأوضح بن زايد أن أهمية اللتعاون والتشاور المستمرين حول هذه التطورات أهمية كبرى ،من حيث دعم الجهود والمبادرات الهادفة إلى تحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسوية الصراعات والأزمات فيها من خلال الحوار والطرق السياسية، بما يعود بالخير والنماء على البلدين .

ومن جانبه قال الملك عبد الله الثاني إن مخرجات القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أسهمت في تعزيز التضامن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

وأردف قائلا إنه جارى البحث على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة،ونتائج قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت مؤخرا في مدينة العلا السعودية ،والعمل من أجل السلام وإيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية بما يحقق المصلحة المشتركة لدول المنطقة وتنمية شعوبها.