منتخب المغرب يصنع التاريخ.. فهل يواصل الركراكي وكتيبته الطريق للمجد ؟

منتخب المغرب يصنع التاريخ.. فهل يواصل الركراكي وكتيبته الطريق للمجد ؟

سيكون منتخب المغرب لكرة القدم أمام فرصة ذهبية لدخول التاريخ ليصبح أول منتخب أفريقي يتأهل لنهائي كأس العالم، عندما يواجه المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي من مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022.

تاريخ المغرب

قبل 36 عامًا، دخل المغرب التاريخ عندما أصبح أوّل بلد أفريقي يتأهل لدور الـ16 في كأس العالم ببطولة 1986 بالمكسيك.

والأربعاء، لديهم فرصة ليصبحوا أوّل المتأهلين إلى النهائي من قارة أفريقيا والدول العربية في حال تكرارهم للنتيجة المدوية أمام إسبانيا والبرتغال، عندما يواجهون المنتخب الفرنسي، وسط دعم جماهيري حاشد من قبل الجماهير المغربية والعربية.

مرة أخرى قد يخالف منتخب أسود الأطلس التوقعات، بعد تصدره المفاجئ لفرق مجموعته السادسة الصعبة التي ضمت كرواتيا، وصيفة كأس العالم 2018، وبلجيكا التي احتلت المرتبة الثانية في التصنيف العالمي.

المنتخب المغربي في قطر

بني النجاح المغربي في مونديال في قطر على أساس المرونة الدفاعية وعدم قدرة منافسيهم على التنبؤ بهجماتهم المرتدة، وهي استراتيجية أتت أكلها بشكل مثالي في المباراة ضد منتخب إسبانيا بطل مونديال 2010.

على الرغم من وصول عدد تمريرات لاعبي المنتخب الإسباني لـ1019 تمريرة خلال المباراة، فإن المنتخب المغربي حرمهم من تحقيق أي هدف خلال زمن المباراة التي امتدت لساعتين، قبل أن تنتهي بركلات الترجيح لصالح أسود الأطلس.

المغرب يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم

سجل المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا وأصبح أول فريق عربي وإفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم بعد فوزه المثير على نظيره البرتغالي 1 – صفر يوم السبت الماضي على استاد الثمامة في دور الثمانية لمونديال قطر.
وأصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى نصف النهائي في كأس العالم لكرة القدم، كما قضى على أحلام البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بالتتويج باللقب العالمي، الذي أفلت منه طوال مشواره الكروي.
ويدين المنتخب المغربي بالفضل في هذا الفوز ليوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 42.
ويلتقي المنتخب المغربي في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من المباراة التي تجمع في وقت لاحق اليوم بين منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم ونظيره الإنجليزي.