منصة مدرستي .. رابط التسجيل وطريقة الدخول

منصة مدرستي .. رابط التسجيل وطريقة الدخول
منصة مدرستي

تم إطلاق منصة مدرستي من قِبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية تطبيقاً لرؤية 2030 ومستقبل أفضل ، والتي تعمل على مساعدة الطلاب على تحصيل دروسهم ، ومتابعة الآباء لهم.

حيث يمكنك التعرف على مستوى أطفالك ومعرفة نتائجهم ، والمعلمين في رفع المهام والفصول التعليمية لهذا السبب يجب عليك التسجيل في المنصة لتتمكن من الاستفادة من خدماتها ، من خلال الأسطر التالية نشرح كيفية تسجيل الدخول في والاشتراك.

ما هي منصة مدرستي ؟

هي منصة تعليمية تم إطلاقها في عام 2020 في ظل جائحة كورونا لمساعدة الطلاب السعوديين في جميع مراحلهم التعليمية ، من رياض الأطفال والمدرسة الابتدائية والمدرسة الإعدادية والثانوية ، لتؤتي ثمار دروسهم.

سعت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إلى خلق بيئة إلكترونية افتراضية فعالة يستطيع المعلمون من خلالها التفاعل مع الطلاب في بيئة تعليمية مبسطة وشرح كامل لجميع المواد.

ولهذا السبب استندت إلى تقديم منصة مدرستي السعودية 2023 بحيث تكون سهلة الاستخدام لجميع الطلاب ، دون تعقيدات أو مشاكل يمكن أن تعيق المنهج الدراسي. من بين الخدمات التي تقدمها المنصة:

قم بتسجيل الدخول للطلاب الجدد عن طريق ملء تفاصيل حساب Microsoft لكل طالب ، أو من خلال نظام نور الذي توفره وزارة التعليم بالمملكة.

الدورات المتوفرة في القائمة الرئيسية ، والتي تتيح للطالب دراسة المنهج المقرر بطريقة فعالة ومبسطة ، ومناسبة لجميع مستويات الطلاب.

تقارير الغيابات ومعرفة شارة الطالب من خلال خيار الإحصائيات والتقارير. وها هي شارة الطالب توضح مقدار التغيير والتطوير في مستوى الطالب ودرجة تفاعله في المهام الموكلة إليه ، سواء كانت متعلقة بالواجبات والواجبات اليومية والأسبوعية ، أو اجتياز الاختبارات المقررة.

التقييم الذاتي للمقرر الذي يعطي للطالب الفرصة لمعرفة مستوى تلقيه للمعلومات من خلال مراجعة مجموعة من الأسئلة للإجابة عليها ومعرفة التقييم النهائي.

أكمل الواجبات والاختبارات على الشاشة الرئيسية ، والتي تعرض أيضًا تاريخ الاستحقاق للواجبات أو الاختبارات.

هنا  يجب على الطالب إرسال الإجابات إلى المعلم بعد حل جميع الأسئلة من خلال النقر على “إجاباتي”.

استطلاع الرأي بالضغط على أيقونة الاستبيانات في القائمة الرئيسية ، مما يتيح للطالب فرصة التعبير عن رأيه وإيصاله إلى قائد المدرسة بكل سهولة.

تواصل مع المعلمين إما عن طريق إرسال رسالة نصية إلى غرفة الموظفين أو بإرسالها عبر البريد الإلكتروني.

المزيد: الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

استخدام الوالدين لمنصة مدرستي 

يمكن للوالدين الدخول إلى منصة مدرستي لمتابعة الأداء التعليمي لأبنائهم ، ومراقبة حضورهم اليومي والاستفادة من الدروس اليومية .

بالإضافة إلى التواصل الفعال والتعاون مع المدرسة والمعلمين لمعرفة كل شيء. التطورات والمهام المطلوبة منهم والتفاعل معها بشكل مناسب .

بالإضافة إلى معرفة جميع بدائل العملية التعليمية المتاحة لأبنائهم. هنا يجب أن يركز المعلم على ثلاثة محاور رئيسية:

 مصادر المحتوى التربوي

تمثلت في الدروس المعروضة على قنوات العين الفضائية الدروس المسجلة على قناة اليوتيوب الرسمية أو من خلال مشاهدة البث المباشر للدروس عبر منصة مدرستي 2023.

 الأنشطة التربوية

تتمثل في المهام والأنشطة الإلكترونية ، بالإضافة إلى ضرورة المشاركة في لوحات المناقشة الإلكترونية والتواصل مع المعلمين بشكل فعال.

 التقييم والاختبارات

يتمثل في التقييم الإلكتروني الذي يعده المعلم ، التقييم الذاتي الإلكتروني المفتوح الذي يسمح للطالب بالتقييم الذاتي ، وأخيراً التقييم النهائي الذي تعده المدرسة.

تعرف على: بلاك بورد جامعة الملك خالد..تعرف على طريقة التسجيل والدخول

خطوات تسجيل الدخول في منصة مدرستي

بالطبع يمكنك التسجيل في منصة مدرستي لهذا العام الدراسي باستخدام توكلنا ، ويتم ذلك بسهولة شديدة وباتباع بعض الخطوات المطلوبة لذلك ، وهي كالتالي:

  • قم بتحميل تطبيق “توكلنا” ، ثم قم بتشغيله وتسجيل الدخول.
  • اضغط على كلمة خدمة بيانات منصة مدرستي.
  • تقوم باختيار الطالب تجده في القائمة ثم تضغط على كلمة “إرسال”.
  • انتظر حتى تتلقى رسالة كلمة المرور.

يمكنك تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي ، سواء كنت طالبًا أو مدرسًا ، باتباع خطوات سهلة وبسيطة على النحو التالي:

  • عليك الذهاب مباشرة إلى منصة مدرستي.
  • أنت تختار تسجيل الدخول ، سواء كان ذلك للطلاب أو حتى لأي طاقم تعليمي.
  • اكتب كلمة المرور في المكان المخصص لها.
  • انقر فوق حقل إدخال كلمة المرور.
  • انقر فوق زر التسجيل لتسجيل الدخول.

كما هو معروف ، يعد التعليم من أبرز ركائز الدول المتقدمة التي تسعى دائمًا إلى الريادة والتميز ، ومن وجهة النظر هذه ، فإن المملكة العربية السعودية ترغب في وضع التعليم في مقدمة أولوياتها على الإنترنت. مع تطلعات مستقبلية . والمتطلبات الرقمية ضمن رؤية المملكة 2030 ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة لتكون المملكة من الدول المتقدمة علميًا.