منع عرض فيلم ديزني turning red من دور العرض الكويتيه..اليكم اهم التفاصيل

منع عرض فيلم ديزني turning red من دور العرض الكويتيه..اليكم اهم التفاصيل

 أصدرت وزارة الإعلام الكويتية قرارا نهائيا بمنع عرض فيلم شركة ديزني الجديد turning red  ورفعه من دور العرض السينمائي.

ويعد فيلم “الباندا الأحمر الكبير” من أفلام الرسوم المتحركة،  وهو فيلم أمريكي قادم من إنتاج شركة والت ديزني .

وذلك بالتعاون مع شركة بيكسار والفيلم من إخراج “دومي شي” ومن المقرر عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في ال11 من مارس 2022 .

أبطال فيلم turning red

كما يقوم ببطولة الفيلم مجموعة من الشباب منهم روزالي تشاينغ و ساندرا أوه و مايتيري راما كريشتان وجيمي هونج وجوردن فيشر وساشا رواز.

قصة فيلم turning red

حيث تدور أحداث الفيلم في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ويحكي عن طفلة أسيوية نبلغ ال13 عاما من عمرها،  واسمها مي لي ممزقة ما بين البقاء ابنة مطيعة لوالدتها أو فوضى المراهقة .

وكأن المتغيرات التي طرأت عليها وعلى اهتماماتها وعلاقاتها وجسدها لم تكن كافية، فكلما شعرت بالحماس الشديد تتحول إلى باندا حمراء كبيرة .

وهو فيلم رسوم متحركة عائلي تدور أحداثه في إطار المغامرات الكوميدية والفانتازي.

سبب منع عرض الفيلم في الكويت

كما قد طرحت شركة بيكسار الفيديو التشويقي الأول للفيلم والتي تصل مدتة دقيقة و49 ثانية ،حيث يحتوي على مجموعة من اللقطات المشوقة للعمل الذي سيطرح اليوم.

حيث قد اتخذت وزارة الإعلام الكويتية قرارًا نهائيًا بمنع عرض الفيلم في صالات السينما بشكل مطلق.

كما قد حاز الفيلم على اهتمام كبير جدًا من متابعي الأفلام إضافة إلى رغبتهم في التعرف على السبب الذي أدى إلى منع الكويت من عرض الفيلم.

والذي يكمن في احتواء الفيلم على عدد من الإيحاءات الجنسية في سن البلوغ وهو ما يظهر على الشباب والفتيات من تغييرات جسمانية ونفسية في سن المراهقة.

القرار ما بين مؤيد ومعارض

كما تباينت آراء النشطاء على منصات التواصل لا سيما منصة تويتر، حيث انقسم النشطاء إلى قسمين فهناك قسم مؤيد للقرار وقسم معارض ورافضا لهذا القرار باعتباره يمس الحرية الشخصية.

كذلك ذكرت الأصوات المؤيدة لقرار منع الفيلم من العرض في الكويت من شأنه فرض رقابة مدروسة على المحتوى المقدم للمجتمع الكويتي الذي مازال يحافظ على خصوصية ومراقبة الأفلام المعروضة على الأطفال.

كما أبدى القسم الرافض لقرار منع الفيلم في الكويت واعتبروا أن السبب غير منطقي،  خاصة أن موضوع البلوغ أمر فطري طبيعي يجري التطرق إليه في الكتب والمناهج الدراسية.

حيث كانت وزارة الإعلام الكويتية قد قررت منع فيلم آخر في الأسابيع القليلة الماضية على أراضيها موضحة أن سبب المنع كون أن البطلة كانت مجندة سابقا في جيش  الاحتلال الاسرائيلي.

عن الباندا الأحمر

كما يطلق على هذا الدب اسم “القط الأحمر” نظرا لصغر حجمه وشكله الذي يشبه إلى حد كبير شكل القطط .

بالإضافة لذلك أيضا يطلق عليه اسم الثعلب الناري، وذلك لقرب الشبه من الثعالب ويشبه الباندا الأحمر الراكون في حجمه فحجمه أكبر قليلا من حجم القطط المنزلية ففراءه بني محمر وساقيه الأميتان أقصر من ساقيه الخلفيتان.

وهو من الحيوانات الانفرادية التي لا تتحرك في جماعات ويبدأ نشاط هذا الحيوان ليلا ويتغذى على التوت وأوراقه والحشرات وهو من الثدييات الشجيرية “التي تتغذى على الأشجار” ويعيش في شرق جبال الهيمالايا وجنوب غرب الصين على ارتفاع ما بين 2.200 إلى 4.800 متر عن سطح البحر .

كذلك لا يستطع تحمل درجة حرارة أعلى من 25 درجة مئوية وتقدر أعداد الباندا الحمراء بأقل من 10 آلاف .

كما يتميز بفراءه السميك الذي يوفر له عزلا حراريا من الثلج فتحتاج الدببة الحمراء من 2 إلى 3 أعوام لتكون ناضجة تماما وتعيش لمدة 15 عاما.

كذلك تم عرض الفيلم لأول مرة في لندن، انجلترا في 21 فبراير 2022 ومن المقرر  طرحه على ديزني بلس في البلدان التي تتوفر فيها الخدمة في 11 مارس إلى جانب عرض محدد متزامن في مسرح إل كابيتان.

كما تلقى الفيلم إشادة من النقاد مع الثناء على قصته و روح الدعابة والرسوم المتحركة واستخدام الثقافة.