الفنانة المصرية منى زكي تعود للمسرح الفني من جديد

الفنانة المصرية منى زكي تعود للمسرح الفني من جديد

تعد منى زكي من أشهر الشخصيات البارزة في الوسط الفني، حيث قدمت مجموعة من الأعمال الفنية في السينما المصرية، والتي نالت من إعجاب الجمهور العربي، لذا سنوافيكم عبر موقعنا المحايد الإخباري التفاصيل الكافية حول شخصية الفنانة منى، وما هي أبرز أعمالها التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية.

منى زكي

منى زكي ١

إن منى زكي هي واحدة من أشهر الفنانات اللواتي قدمت أعمالا وإنجازات فنية يعجب بها الجمهور المصري الكبير، وهي فنانة مصرية، ولدت في الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 1976 ميلادي.

حيث قدمت مجموعة من المسرحيات المتمثلة في: مسرحية كده أوكيه عام 2003 م مع الفنان الشهير هاني رمزي، ومن أشهر أفلامها: فيلم خالتي فرنسا بمشاركة الفنانة عبلة كامل، وغيرها الكثير من الأعمال والبرامج التلفزيونية الرائعة.

نشأت منى زكي في القاهرة، وكانت الصغرى بين أخواتها، وكان والدها يعمل طبيباً، أما والدتها فكانت حاصلة على درجة الماجستير في التربية الرياضية، عاشت منى طفولتها في السفر، وذلك بسبب عمل والدها الذي كان يتنقل بين إنجلترا والكويتي والولايات المتحدة الأمريكية، وتخرجت من كلية الإعلام – قسم الإعلان و العلاقات العامة في جامعة القاهرة.

منى زكي

تزوجت منى الفنانة المصرية من الفنان المصري أحمد حلمي سنة 2002، و أنجبت لي لي و يونس وسليم.

مسيرة الفنانة المصرية منى زكي الفنية 

بدأت منى التمثيل على مسرح جامعة القاهرة، وكان أول عمل لها مع الفنان الشهير محمد صبحي، حيث كان له الدور الكبير في شهرتها في الكثير من الأعمال الفنية والأفلام الوثائقية التي ظهرت وانتشرت بشكل كبير في التسعينيات من القرن العشرين، والذي سمي ب ” موجة أفلام الكوميديا”

ساهمت منى في صياغة سينما الأسرة أو السينما النظيفة، والتي حرصت من خلالها على الابتعاد وتجنب تمثيل الأدوار التي تحمل الصفات السيئة أو المخلة للأخلاق أو الأدوار الحسية و تقديم دور الفتيات ذات الوجه البرئ.

كما صنعت من شهرتها وأدائها القوي في تمثيل الأدوار شخصية فتاة الطبقة الشعبية أو الوسطى في مصر، مما زاد من معجبيها ومتابعتها من شباب وشابات الطبقة الوسطى، كما قال عنها الكثير أنها من أجمل الممثلات المصريات.

منى زكي ٤

شاركت منى مع الفنان نايف الزعبي عام 1997 ميلادي في أغنية (ابن الأصول)، والتي ظهرت في الدعاية التلفزيونية والإعلانات نع زوجها أحمد حلمي في «صابون لوكس» و «شامبو بانتين» و«سيارات الشيفروليه»، كما شاركت منى مع الفنان الشهير أحمد السقا في الإعلان الشهير «رقائق البطاطا شيبسي المنتج المصري».

إنجازات وأعمال الفنانة منى زكى الفنية 

أبرز أعمالها فيما يلي:

_ قدمت منى في عام 1998 فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة بشخصية تهاني بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: ليلى علوي، أحمد زكي، سناء جميل، كريم عبد العزيز،عزت أبو عوف.

_ قدمت منى في عام 1998 فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية بشخصية سياده بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: محمد هنيدي، طارق لطفي، هاني رمزي، أحمد السقا، فتحي عبد الوهاب، غادة عادل.

_ قدمت منى في عام 1998 فيلم القتل اللذيذ بشخصية شيرين بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: ميرفت أمين، سمير صبري، خالد النبوي، إلهام شاهين.

_ قدمت منى زكي في عام 1999 فيلم الحب الأول بشخصية رانيا بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: حنان ترك، مصطفى قمر، هاني رمزي، طارق لطفي.

_ قدمت منى في عام 1999 فيلم طول الليالي بشخصية سارة إبراهيم عبد الصمد بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: أحمد سعيد عبد الغني، عمرو دياب، محمود عبد المغني، محمد رياض، أحمد صيام، هشام عبد الله.

_ قدمت منى في عام 1999 فيلم عمر 2000 بشخصية بييو بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: أحمد حلمي، موناليزا، خالد النبوي، محمد رجب.

_ قدمت منى في عام 2000 فيلم ليه خلتني أحبك بشخصية داليا بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: أحمد حلمي، حلا شيحة، رجاء الجداوي، كريم عبد العزيز، مصطفى متولي، سامي سرحان.

_ قدمت منى في عام 2001 فيلم ليه أيام السادات شخصية جيهان السادات بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: مخلص البحيري، سيد عبد الكريم، أحمد زكي، أحمد السقا، إسعاد يونس، ميرفت أمين، يوسف فوزي.

_ قدمت منى في عام 2006 فيلم العشق والهوى شخصية عالية بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: أحمد السقا، خالد صالح، منة شلبي، طارق لطفي، غادة عبد الرازق، جمال سليمان، أحمد زكي، وسلاف فواخرجي، عزت أبو عوف، هيثم أحمد زكي، يوسف الشريف، صلاح عبد الله.

_ قدمت منى في عام 2007 فيلم تيمور وشفيقة شخصية شفيقة بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: هالة فاخر، أحمد السقا، جميل راتب، رجاء الجداوي.

_ قدمت منى في عام 2008 فيلم الدادة دودي شخصية منى زكي الحقيقية بمشاركة مع عدد من الفنانين، وهم: صلاح عبد الله، سامح حسين، محمد شرف، صبري فواز، ياسمين عبد العزيز.

منى زكي ٣

منى زكي تكشف عن الموعد الرسمي لعرض مسرحية “الوش الثاني” في موسم الرياض

كشفت الفنانة المصرية منى زكي على حسابها الشخصي على الانستغرام عبر خاصية الـ “ستوري” عن استعدادها الكبير لعرض مسرحيتها “الوش التاني” في موسم الرياض عام 2022، والتي سيتم عرضها في اليوم الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري في رياض سيتي، وتحديداً في منطقة بوليفارد.

وسيشارك في مسرحية الوش التاني كلا من محمد ثروت، وأحمد رزق، ورحمة أحمد، وحمدي الميرغني، وسوف تنظم المسرحية على المسرح العالمي ” محمد العلي”.

وعلقت منى قائلة “أيام قليلة بتفصلني عن الوقوف تاني على خشبة المسرح بعد غياب طويل، انتظروني في المسرحية الكوميدية (الوش التاني) من 11 لـ 15 نوفمبر في بوليفارد رياض سيتي.. حقيقي مبسوطة إني هقابل الجمهور السعودي وسعيدة جدا بالتطور اللي حاصل في موسم الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه والمستشار تركي آل الشيخ”.