مواصفات سيارة جينيسيس gv80 2022 وأسعارها في السعودية والإمارات

مواصفات سيارة جينيسيس gv80 2022 وأسعارها في السعودية والإمارات

تعد سيارة جينيسيس gv80 2022 إحدى إصدارات الصانعة الكورية هيونداي، حيث قدمت نفسها كسيارة راقية تجمع بين الفخامة ومتعة القيادة من الداخل والخارج، بالإضافة إلى العديد من التقنيات المتقدمة، لذلك تأتي في نسخة 2022 بتغيرات طفيفة، والآن سنقدمها لكم من خلال هذا التقرير.

مواصفات سيارة جينيسيس gv80 2022

تتوفر سيارة جينيسيس بخيارين للمحرك، تأتي مع نظام دفع ثنائي أو كلي  وخزان الوقود بسعة 80 لترا.

كما أن محرك بنزين تيربو 4 اسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 304 حصان وعزم الدوران 421 نيوتن متر، ويتمتع بكفاءة استهلاك وقود 9.7 كم/لتر مع نظام الدفع الثنائي و5 من الركاب.

وأيضاً محرك بنزين تيربو 6 اسطوانات سعة 3.5 لتر يولد قوة 380 حصان وعزم الدوران 529 نيوتن متر، ويتمتع بكفاءة استهلاك وقود 8.6 كم /لتر مع نظام الدفع الثنائي و5 من الركاب.

وتضم السيارة نظام التعليق المتحكم به إلكترونياً مع معاينة الطريق، الذي يتعرف على ظروف سطح الطريق مسبقاً من خلال الكاميرا الأمامية.

 

ويوجد بالسيارة نظام الدفع الكلي للعجلات، مع مجموعة التروس التفاضلية الإلكترونية محدودة الانزلاق، إذ تقوم جينيسيس بتوزيع القدرة بشكل أمثل وفقاً لظروف القيادة على الطرق الواعرة.

تكنولوجيا سيارة جينيسيس GV80

في داخلية السيارة تجد الكثير من التكنولوجيا الحديثة، التي تعزز الراحة والرفاهية بما فيها شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة في منتصف لوحة القيادة بأسلوب الطفو.

وتأتي  الشاشة بمقاس 14.5 بوصة تعمل باللمس وتتميز بالعرض عالي الوضوح، كما توجد شاشة العدادات الرقمية بالكامل مقاس 12.3بوصة مع الرسومات ثلاثية الأبعاد، كما يساعد السائق ميزة العرض الشفاف على الزجاج الأمامي لأهم معلومات القيادة.

ويتوفر بالسيارة نظام تكييف هواء أوتوماتيكي متعدد المناطق مع إمكانية التحكم بشكل منفصل لمنطقة المقاعد الخلفية بلمسة واحدة، ويأتي مع نظام تنقية الهواء، بما في ذلك مكتشف الغبار الدقيقة والفلاتر متعددة الوظائف عالية الجودة التي تحدد تركيز جزيئات الغبار داخل السيارة.

مميزات جينيسيس GV80 2022

ونستعرض فيما يلي أهم مميزات سيارة GV80 2022 الفاخرة من علامة جينيسيس، وجاءت المميزات كالآتي:

تتمتع جينيسيس بشبك أمامي على شكل مثلث مع مصابيح  رباعية كبيرة وكذلك تمتلك السيارة جوانب رياضية حادة وتقف على عجلات كبيرة جداً بمقاس 22 بوصة.

بينما تمتلك السيارة مصابيح خلفية منفصلة مع جناح كبير تم دمجه مع سقف السيارة بشكل مميز ورائع.

وتقدم علامة جينيسيس في هذا الطراز نظام عزل صوتي قوي يعمل بخاصية الموجات الصوتية والتي تجعلة يحقق نتائج بفاعلية كبيرة.

عيوب جينيسيس gv80 2022

بالرغم من كل مزاياها إلا أنها تعاني من بعض العيوب، وتلك العيوب ما يلي:

تحتوي السيارة على تجربة القيادة غير المستقرة على الطرق الواعرة بسبب حجم العجلات الكبير.

يحتاج نظام المعلومات والترفيه اللي بعض الوقت للتعود عليه، مع صعوبة استخدام الشاشة أثناء قيادة السيارة بسبب بعدها عن يد السائق.

كما أن محرك السيارة محرك رباعي الاسطوانات في الفئات الأقل يعاني من صورت مرتفع عند السرعات العالية.

سعر السيارة في السعودية والإمارات

يبدأ سعر  جينيسيس gv80 2022 في المملكة العربية السعودية من 274,425 ريال سعودي شامل الضريبة.

ويبلغ متوسط سعر السيارة في سوق الإمارات 269,000 درهم إماراتي.