مواصفات ومميزات سيارة ام جي6 2022 وأسعارها في مصر والسعودية

مواصفات ومميزات سيارة ام جي6 2022 وأسعارها في مصر والسعودية

سيارة ام جي6، هي إحدى السيارات السيدان صينية الصنع، والتي قد شهدت انتشاراً كبيراً في الأسواق المصرية والسعودية في الفترة الأخيرة، وقد تم الإعلان عنها عن طريق الوكيل الرسمي “المنصور للسيارات”، ويتوفر منها عدد من الفئات المختلفة، كما أن السيارة تمتلك العديد من السمات، مما جعلها ذات شعبية كبيرة في الأسواق، إذ أنها سيارة ذكية مزودة بمختلف التقنيات الحديثة التي يحتاجها الركاب بشكل يومي.

مواصفات سيارة ام جي6 موديل 2022

تقدم طرازات إم جي6  بمجموعة من المواصفات والامكانيات، ووسائل الأمان والسلامة، من بينها عدد 2 وسادة هوائية  أمامية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، نظام الثبات عند المنحدرات، نظام مراقبة ضغط الإطارات.

وزودت إم جي6 ببعض التجهيزات الحديثة والكماليات من أبرزها مصابيح أمامية هالوجين مع إضاءة نهارية، حساسات ركن خلفية، كاميرا خلفية، خاصية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات، زجاج كهربائي، عجلة القيادة متعددة الوظائف، مكيف هواء.

تعمل السيارة بموتور 1500 سي سي بـ4 اسطوانات، بقوة 169 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن، كما تقدم السيارة أبعاد قياسية، حيث تأتي إم جي6 بطول 4694مم، وعرض 1848مم، بالإضافة إلى مساحة شنطة خلفية 424 لترا.

كما تأتي السيارة بفتيس اوتوماتيك بـ7 سرعات، حيث تستطيع السيارة الاتصال من وضع الثبات بسرعة صفر إلى 100 كيلومتر خلال 9 ثوان فقط.

 

 

مميزات سيارة إم جي6

تتمتز سيارة إم جي6 موديل 2022 بالعديد من المميزات والخصائص الجيدة التي تتوفر فيها، وتميزها عن غيرها من السيارات، وتلك المميزات كالآتي:

التصميم الخارجي

إذا نظرت إلى سيارة إم جي، فإن أول شئ قد يلفت انتباهك لها، هو روعة تصميمها الخارجي، حيث تظهر مقدمة السيارة بمظهر لائق مع شبكة أمامية مزخرفة بالكروم، مع تصميم رياضي للمصابيح الأمامية، مع وجود مرايا جانبية يتم التحكم بها اوتوماتيكيا.

سيارة أم جي 6

خامات داخلية ذات جودة

 

تتمتع السيارة بخامات مميزة عند نقطة هذا السعر، وبالمقارنة بغيرها من المنافسين في هذه الفئة، حيث توفر السيارة مقاعد من الجلد في الفئة الأعلى منها، مع بعض الزخارف الداخلية ذات الجودة العالية.

اتساع مساحات التخزين الداخلية

بسبب أبعاد سيارة إم جي6، فإنها توفر العديد من  أماكن التخزين الداخلية، هذا فضلاً عن مساحة الشنطة الخلفية التي تتفوق بها السيارة على بعض السيارات المنافسة.

زوية رؤية جيدة 

يوفر تصميم سيارة إم جي6 مساحة رؤية مقبولة، حيث تسمح القوائم الأمامية بزيادة مساحة الرؤية المتوفرة لقائد السيارة، وهذا من شأنة توفير قدر كبير من الراحة المطلوبة أثناء القيادة.

 إقتصادية في إستهلاك الوقود 

تتميز السيارة بمعدل جيد في استهلاكها للوقود، حيث تستهلك حوالي 6.8لتر، لكل 100متر، مع الأخذ في الإعتبار تغير إستهلاك الوقود أثناء قيادة السيارة في الطرق السريعة، وتحتوي سيارة إم جي6 على خزان وقود سعة 50 لتر.

عيوب السيارة

تحتوي السيارة على بعض العيوب، ولا تضم عيوب كثيرة مثل سيارات عديدة، فهذه هي أبرز مشاكلها:

صعوبة إعادة بيع السيارة 

من أهم النقاط التي يفكر بها العملاء قبل الإقدام على شراء سيارة جديدة، هو البحث عن مدى سهولة إعادة بيعها، وتلك الميزة لم تكن متوفرة في سيارة إم جي6 موديل 2022، ويعود السبب الرئيسي لذلك هو كونها سيارة صينية المنشأ.

 عزل الصوت ضعيف عن المنافسين

 

عند قيادة السيارة، نلاحظ دخول الرياح والضوضاء إلى السيارة، ويظهر ضعف عزل الصوت مع التسارع العالي، وأثناء السير في الطرق السريعة.

 

 عدم توفير قطع غيار للسيارة

لم تتوفر بعض قطع الغيار لها، مما ينتج عن ذلك الكثير من المشكلات أثناء الاحتياج لإجراء بعض عمليات الصيانة لها.

أسعار سيارة ام جي6 في مصر والسعودية

 

أسعار السيارة في مصر

 

أعلنت شركة المنصور للسيارات الوكيل المحلي للعلامة التجارية إم جي6 في مصر عن  أسعار السيارة، وجاءت الأسعار كالآتي:

 

يبدأ سعر الفئة الأولى من سيارة إم جي6 موديل 2022 في مصر  بقيمة 480 ألف جنيه، بينما بلغ سعر الفئة الثانية من السيارة بمقدار 550 ألف جنيه، والفئة الثالثة بسعر 505 ألف جنيه.

 

أسعارسيارة ام جي6 في السعودية 

 

ويقدر سعر  سيارة ام جي6  في المملكة العربية السعودية على حسب الفئة، وأسعار الفئات كالتالي:

 

تأتي الفئة الأولى بسعر 70,780 ريال سعودي شامل الضريبة،  بينما سعر الفئة الثانية بقيمة 75,380 ريال سعودي، وبلغ سعر الفئة الثالثة 83,835 ريال سعودي.