مواصفات ومميزات وعيوب هاتف هواوي Huawei Nova Y70

مواصفات ومميزات وعيوب هاتف هواوي Huawei Nova Y70

هاتف هواوي Huawei Nova Y70، عادت هواوي للمنافسة في الفئة الاقتصادية بهاتفها الجديد الـ Huawei Nova Y70 جاء ببطارية ضخمة 6000 مللي أمبير وشحن سريع 22.5 واط، مع شاشة كبيرة وكاميرا خلفية 48 ميجا بيكسل.

مواصفات هاتف هواوي Huawei Nova Y70

جاء الهاتف بأبعاد 168.3×77.7×9 ملم مع وزن 199 جرام، كما يدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، ويدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G، الجيل الثالث الـ 3G، الجيل الرابع الـ 4G.

وأيضًا متانة وجودة الخامات المستخدمة في تصنيع الهاتف تأتي من البلاستيك اللامع، الشاشة تأتي بشكل النوتش في منتصف الشاشة وتأتي من نوع IPS LCD بمساحة 6.75 إنش بجودة الـ HD+.

كما تكون الدقة 720×1600 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 260 بكسل لكل إنش مع دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف.

بالإضافة إلى أن الذاكرة جاءت صلبة بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت.

كما يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت ويتم وضعه مكان الشريحة الثانية، أما عن الأداء حيث أن الهاتف يأتي بمعالج من شركة ميديا تيك من نوع  Kirin 710 بتكنولوجيا الـ 14 نانو مع معالج رسومي من نوع Mali-G51 MP4.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية.

أما عن الكاميرا الثانية فجاءت بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع، وأما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بعمل العزل والبورتريه بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات عبر الكاميرا الخلفية بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة.

كذلك الواي فاي يأتي بترددات الـ b/g/n كما يدعم الـ hotspot، والبلوتوث جاء بإصدار 5.1 مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE.

ويدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS, QZSS.

كذلك يدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن، منفذ الـ USB جاء من النوع الأحدث الـ Type C مع خاصية الـ OTG.

وجاءت البطارية بسعة 6000 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 22.5 واط ، ويأتي الهاتف بواجهة هواوي الـ EMUI 12 بخدمات هواوي وبدون خدمات جوجل.

هاتف هواوي Huawei Nova Y70
هاتف هواوي

اللوان الهاتف

يتوفر الهاتف باللون الأزرق الكريستالي، وباللون الأسود الجرافيتي.

مميزات هاتف هواوي Huawei Nova Y70

يأتي الهاتف بالعديد من المميزات مثل وجود مستشعر البصمة الذي يقدم استجابة سريعة ومقبولة، شبكات قوية جدًا كعادة هواوي.

وبالرغم من أن المعالج قديم إلا أنه ما زال يقدم أداء مقبول جدًا في الفئة الاقتصادية، وليس سيء، كما أن شاشة IPS كبيرة بشكل النوتش مع استغلال جيد لحواف الشاشة، وأيضًا يأتي ببطارية كبيرة ضخمة تكفي للعمل لفترة طويلة مع شحن سريع مقبول جدًا.

عيوب هاتف هواوي Huawei Nova Y70

بالرغم من تلك المواصفات والمميزات، ولكن هناك بعض العيوب مثل ان الهاتف لا يدعم الـ NFC، لا دعم لمعدل التحديث الأعلى الـ 90Hz ، كما ان شاشة HD+ فقط في حين كنا نتمنى أن تأتي بـ FHD+.

وأيضًا لا يوجد دعم لخدمات جوجل بلاي بشكل رسمي، ولا يمكنك استخدام شريحتين الاتصال وكارت الميموري في نفس الوقت، صوت الهاتف متوسط فهو مونو وليس ستريو، كذلك لا يدعم مستشعر الجيروسكوب.

علبة هاتف هواوي Huawei Nova Y70

يوجد داخل العلبة (هاتف Huawei Nova Y70 مع لاصقة حماية على الشاشة، رأس الشاحن 22.5 واط، دبوس معدني، كتيب التعليمات يوضح كيفية إستخدام الهاتف، سلك USB من نوع Type C.

هاتف هواوي Huawei Nova Y70
هاتف هواوي
سعر هاتف هواوي Huawei Nova Y70

السعر الرسمي 4900 جنية للنسخة 128 جيجا مع 4 جيجا رام.