مواصفات ومميزات وعيوب هاتف Iqoo neo6.. وسعره

مواصفات ومميزات وعيوب هاتف Iqoo neo6.. وسعره
هاتف Iqoo neo6

هاتف Iqoo neo6، أعلنت شركة فيفو، عن أحدث هاتف ذكي ضمن علامتها التجارية iQOO وكان هذا في تاريخ 13 أبريل وهذا الشهر الحالي، حيث وسوف يتم طرح هاتف iQOO Neo6 في تاريخ 20 من شهر أبريل الحالي، وجاء بسعر منافس جدًا بالنسبة للمواصفات التي حصل عليها، ولهذا سوف نقدم لكم اليوم مع (المحايد الإخباري) مواصفات ومميزات وعيوب هذا الهاتف.

مواصفات هاتف Iqoo neo6

ويتوفر هذا الهاتف بشاشة من نوع AMOLED، ومقياس الشاشة هو 6.62 بوصة، وبدقة FHD +، كما أنه يدعم معدل تحديث مرتفع بتردد 120 هرتز، ومعدل أخذ عينات باللمس يصل إلى 1200 هرتز.

ويعمل هاتف iQOO Neo6 عن طريق واجهة المستخدم OriginOS من فيفو، وتعتمد في تشغيلها على نظام التشغيل أندرويد 12، ويأتي الهاتف مزود بمعالج ثماني النواة وهو من إنتاج شركة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1، وجاء المطور بدقة تصنيع 4 نانو متر، والذي يأتي مزود بذاكرة وصول عشوائي ذات رام بسعة 8 أو 12 جيجا بايت، كما أن ذاكرة التخزين الداخلية جاءت بسعة 128 أو 256 جيجا بايت.

بالإضافة إلى أن هاتف فيفو iQOO Neo6 يحتوي على بطارية بقوة 4700 مللي أمبير، وهي تدعم الشحن السريع بقدرة 80 وات، والذي يقوم بشحن البطارية عبر منفذ USB -C من 20 إلى 80 % ويستغرق هذا وقت 19 دقيقة فقط.

مميزات هاتف Iqoo neo6

تشمل شاشة هاتف iQOO Neo 6  على ثقب أعلى منتصفها مخصص لكاميرا السيلفي المميزة  بدقة 16 ميجا بكسل، وأيضًا قامت فيفو بتزويد الجزء الخلفي بكاميرا ثلاثية وهي كالتالي (الكاميرا الرئيسية  تأتي بدقة 64 ميجا بكسل، وهي مزودة بميزة OIS، إلى جانب كاميرا فائقة السرعة بدقة 12 ميجا بكسل، بالإضافة إلى مستشعر لبيانات العمق بدقة 2 ميجابكسل).

عيوب هاتف هاتف ايكو نيو 6

بالرغم من تلك المميزات والمواصفات الموجودة في الهاتف، ولكن هناك بعض العيوب مثل أن الهاتف لا يدعم توسيع في ذاكرة الهاتف، الهاتف يأتي بسعر عالي جدًا، كما أن شاشة الهاتف لا تدعم معدل تحديث الشاشة 90 هرتز.

ألوان هاتف ايكو نيو 6

يتم إصدار هاتف فيفو الجديد iQOO Neo6 بـثلاث ألوان وهي كالآتي ( اللون البرتقالي، اللون الأزرق، واللون الأسود).

أسعار الهاتف

سوف يكون متاح الهاتف للبيع بسعر يصل تقريبًا إلى 440 دولار (أي ما يزيد عن 8 آلاف جنيه مصري)،وهذا السعر تقريبا سوف يطبق عالميًا،  وهذا للإصدار الأساسي بسعة 8 + 128 جيجا بايت، أما بالنسبة إلى الطراز الأعلى الذي يكون بسعة 8 + 258 جيجا بايت سوف يصل بحوالى 470 دولار أمريكي (أي ما يساوي 8 ألاف و 600 جنيه مصري)، بينما سوف يتم بيع الإصدار الأعلى بسعة 12 + 256 جيجا بايت مقابل سعر 518 دولار أمريكي  (أي ما يساوي حوالى 9500 جنيه مصري)، 1380 ريال سعودي وهذا السعر تقريبي وليس الحقيقي لأنه لم يتم توفير السعر الحقيقي حتى الآن،  وستكون أول المبيعات في الصين يوم 20 أبريل، وهي التي سوف تبدأ في المبيعات.