مواصفات ومميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

مواصفات ومميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4، كشفت شركة سامسونج عن أغلى هواتفها القابلة للطي Samsung Galaxy Z Fold 4 بتحديثات متوسطة عن الجيل السابق فلقد تم استخدام أحدث معالج كوالكم الرائد مع كاميرات أفضل مع التركيز بشكل اساسي على تطوير تقنية الشاشات القابلة للطي ، فقد تم الإهتمام بتقليل حجم المفصله لتصبح أفضل من الإصدار السابق.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

جاء الهاتف بأبعاد مختلفة حيث أنه  في حالة  عدم  الطي تصبح أبعاد الهاتف بأبعاد 155.1×130.1×6.3 ملم، أما في حالة الطي تصبح أبعاد الهاتف بأبعاد 155.1×67.1×15.8 ملم، وجاء وزن الهاتف 263 جرام.

كما أن الهاتف يدعم شبكات الإتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ 5G، وجاء الهاتف بخاصية مقاومة الماء العذب بشهادة IPX8 حتى متر ونصف أسفل الماء لمدة 30 دقيقة.

وأيضًا جاء الهاتف محمي من الزجاج بجوريلا فيكتس بلص في ظهر الهاتف مع إطار من الالمونيوم المقاوم للخدش، الشاشة تأتي كاملة فالكاميرا الأمامية أسفل الشاشة، وجاءت الشاشة من نوع Foldable Dynamic AMOLED 2X بمساحة 7.6 إنش بدقة 1812×2176 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 373 بكسل لكل كما تدعم معدل التحديث الأعلى الـ 120Hz، كما تدعم الشاشة خاصية الـ HDR10+ مع سطوع أقصى 1200 شمعة ، أما عن الشاشة الثانية ( شاشة الغلاف ) فتأتي من نوع Dynamic AMOLED 2X بمساحة 6.2 إنش بدقة 904×2316 بكسل تدعم معدل التحديث الـ 120Hz مع وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass Victus+.

كذلك تأتي  الذاكرة من نوع UFS 3.1 والذاكرة العشوائية تأتي من نوع LPDDR4X، لهذا هي من النوع الصلب.

أما بالنسبة عن الأداء فالهاتف جاء بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 8+ Gen 1 بتكنولوجيا 4 نانو فهو نفس معالج هاتف Xiaomi 12S Ultra أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع Adreno 730 فالمعالج يقدم أداء ممتاز.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4
هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

بالإضافة أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 4 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتأتي أسفل الشاشة وعند الطي ستجد الكاميرا الأمامية 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 .

أما الكاميرا الخلفية بارزة قليلًا عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثلاثية، حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالزوم الحقيقي 3X و ديجتال 30X وتدعم المثبت البصري الـ OIS، وأما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

كذلك يدعم ميكرفون إضافي لعزل الضوضاء، وهو أيضًا، ويدعم الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac/6e، كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot .

ويدعم الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS .

وسائل الأمان والحماية

يأتي الهاتف مدعم بمستشعر البصمة وجاء مدمج بزر الباور، وأيضًا يدعم خاصية الـ Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه.

البطارية جاءت بسعة 4400 مللي أمبير كما يدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، كما يدعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، كما يدعم الشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 واط، وأيضًا يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة سامسونج الأحدث الـ One UI 4.1.

اللون هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

يتوفر الهاتف باللون الأسود الخافت، اللون الرمادي المائل إلى الاخضر، وباللون البيج.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4
هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

مميزات هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

يدعم القلم الـ S Pen وتم تحسينه ولكن يتم تركيبه في جراب منفصل وستحتاج الي شراء قلم خاص بالهواتف القابلة للطي، كما يدعم الهاتف خدمات الجيل الخامس الـ 5G، وهو أيضًا مقاوم للماء بشهادة معتمدة.

وجاؤ بشاشتين اموليد قابلة للطي تدعم الـ 120Hz لكي تحصل على رؤية مميزة بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية المدفونة أسفل الشاشة، كما قامت سامسونج بتقليل طول الشاشات ليكون الهاتف قابل أكثر للاستخدام بيد واحدة بسهولة عن الجيل السابق.

عيوب هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

بالرغم من تلك المواصفات والمميزات التي سبق وذكرناها، لكن هناك بعض العيوب مثل أن سعر الهاتف مرتفع جدًا، والتحسين قليل مقارنة بالإصدار السابق.

لن تستطيع من تركيب كارت ميموري للأسف كعادة الهواتف الرادة، كذلك لا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن، سوف تحتاج إلى بعض الوقت للاعتياد على وزن الهاتف.

محتوى علبة هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

تحتوي علبة هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 على دبوس معدني، كتيب التعليمات يوضح كيفية إستخدام الهاتف، سلك USB من نوع Type C .

سعر هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

جاء السعر عالميًا حيث يبدأ من 1800 دولار لأقل نسخة.