مواصفات ومميزات وعيوب وسعر هاتف Redmi Note 11

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر هاتف Redmi Note 11
Redmi Note 11

Redmi Note 11، أعلنت شركة شاومي ريدمي Redmi المتخصصة في صناعة الهواتف المحمولة عن أخر إصدار لها وهو هاتف Redmi Note 11، ونوافيكم في تقريرنا اليوم في (المحايد الإخباري) مواصفات ومميزات وعيوب وسعر هاتف Redmi Note 11.

مواصفات ومميزات هاتف Redmi Note 11

يأتي الهاتف بشريحتين Nano-SIM، (والاثنين دائمًا في وضع الاستعداد)، والشاشة 6.43 بوصة 1080×2400 بيسكل، كما أن الذاكرة الداخلية تتسع لـ 128 جيجا بايت.

ونوع الشاشة AMOLED DotDisplay، وتأتي بتردد يصل لـ 90 هرتز، بالإضافة إلى شحن سريع 33W Pro مع بطارية كبيرة للغاية بسعة 5000 مللي أمبير، كما توفر الشاشة ذات الإضاءة الخلفية أقصى درجات السطوع والتباين ومعايرة الألوان والدقة والجودة، بدقة FHD+‎ وحجم 6,43 بوصة.

بالإضافة إلى معدل تحديث مرتفع بتردد 90 هرتز، وتتنقل ما بين مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مريح، كما أن الألعاب تتميز بالقوة والاستجابة السريعة.

والمعالج من نوع Snapdragon® 680 بحجم 6 نانو متر، ويتمتع بأداء شامل وجاهز لمواجهة أي تحدث، كما يتميز هذا المعالج بالسرعة والقوة، بل يعتمد أيضًا على عملية توفير الطاقة بحجم 6 نانومتر ليمنحك أداء عاليًا مع تحسين في عمر البطارية.

ويتمتع هذا المعالج أيضًا بسرعات تحمل أعلى، وذلك بفضل UFS 2.2، وبكتابة سريعة بفضل معزز الكتابة، كما يشمل تثبيت التطبيقات سرعة عالية وفعالية، ووظائف التشغيل وذاكرة التخزين المؤقت للملفات، وقراءة الملفات الكبيرة وكتابتها.

يأتي الهاتف بأبعاد 159.9×73.9×8.1 ملي متر مع وزن 179 جرام، كما يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G، والهاتف مضاد لقطرات الماء الخفيفة كما عودتنا شاومي في هواتفها السابقة وخامات الظهر مصنوعة من البلاستيك.

كما أن الشاشة تأتي بشكل الثقب في منتصف الشاشة من الأعلى وتأتي من نوع AMOLED بمساحة 6.43 إنش وبجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2460 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 409 بكسل لكل إنش مع دعم الهاتف لأبعاد العرض بنسبة 20:9 وتدعم معدل التحديث الـ 90Hz لاستجابة أفضل أثناء استخدام الشاشة بالأخص أثناء اللعب بالإضافة لوجود طبقة حماية على شاشة الهاتف من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الثالث.

ويدعم ميكروفون اضافي لعزل الضوضاء، والواي فاي يأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot، كما يأتي البلوتوث بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE.

كما أنه يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS، ويدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO.

ويدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن، والسماعات الخارجية تأتي بصوت ستيريو لتحصل على صوت مجسم.

منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث وهو الـ Type C مع خاصية الـ OTG لتشغيل أي USB Driver على هاتفك، يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهة شاومي الـ MIUI 13.

كما يتوفر الهاتف باللون الأزرق وباللون الأبيض وباللون الرمادي .

إصدارات الهاتف المختلفة

ويتوفر الهاتف بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية.

يأتي الإصدار الأول بذاكرة صلبة بسعة 64 جيجا بايت من نوع UFS 2.2 مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت.

الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت نوع UFS 2.2 مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت.

ويتوفر الإصدار الثالث بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت نوع UFS 2.2 مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت.

وسائل الأمان والحماية

يدعم الهاتف مستشعر البصمة وذلك يأتي مدمج بزر الباور كما يدعم خاصية الـ Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه.

كما يدعم الهاتف معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب.

الكاميرا

الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع، أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو، أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه، بالإضافة إلى فلاش أحادي نوعه ليد فلاش.

ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة.

عيوب هاتف Redmi Note 11

أحد أبرز عيوب هاتف Redmi Note 11، هو أن علبة الهاتف لا تشتمل على سماعات الاذن، كما أنه لا يدعم الـ NFC، بالإضافة إلى ضعف اداء الكاميرا السيلفي كالمعتاد من شاومي، ويفتقد الهاتف إلى ميزة تصوير الفيديوهات الـ 4K التي تعودنا عليها من شاومي بسبب استخدام معالج من نوع مختلف.

من ضمن عيوب الهاتف ضعف الأداء الرسومي في الألعاب، مستشعر التقارب سوفت وير ولكن اداءه مقبول، ويعتبر الهاتف تطوير بسيط عن الجيل السابق Redmi Note 10 في استخدام شاشة برتدد 90 هرتز مع معالج مختلف يقدم اداء متقارب و كاميرات مختلفة تقدم اداء متقارب.

سعر هاتف Redmi Note 11

النسخة الـ64 جيجا مع 4 جيجا رام بسعر حوالي 3800 جنية مصري.

والنسخة الـ128 جيجا مع 4 جيجا رام بسعر يصل ل 4100 جنية. 

النسخة الـ128 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر حوالي 4600 جنية.