مواعيد عمل الشركات والبنوك خلال شهر رمضان

مواعيد عمل الشركات والبنوك خلال شهر رمضان

كتب: محمد محمود أبو ذكري

بدأ تطبيق مواعيد عمل جديدة لدى الجهات الحكومية في أول يوم من شهر رمضان الفضيل لتسهيل أداء الخدمات للمواطنين، واتخذت الجهات الحكومية والبنوك إجراءات تغيير مواعيد العمل بها دعونا نتعرف عليها.

مواعيد عمل البنوك

أعلنت البنوك المصرية أن مواعيد العمل ستكون 4 ساعات للجمهور فقط من التاسعة والنصف صباحا إلى الواحدة ظهرا، يبدأ من السبت اليوم أول أيام شهر رمضان مواعيد عمل البنوك الجديدة حيث حدد البنك المركزي المصري مواعيد العمل لمدة 4 ساعات يوميًا هى أوقات العمل والتعاملات لتلبية احتياجات المواطنين، أما مواعيد الموظفين والعاملين بالبنوك تبدأ أوقات عملها من التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر.

مواعيد عمل فروع شركات المحمول

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بيان يوضح به أوقات عمل منافذ خدمات الإتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور يلتزم بيها مشغلي خدمات الإتصالات المتواجدة بتلك الأفرع على النحو التالي:

قبل الإفطار

على مدار أيام الأسبوع، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، عدا يوم الجمعة من الساعة الواحدة والنصف ظهرًا إلى الساعة الرابعة والنصف عصرًا.
بعد الإفطار

أيضا طوال أيام الأسبوع، من الساعة الثامنة والنصف مساءً حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً، بخلاف الخميس والجمعة، من الساعة الثامنة والنصف مساءً إلى الساعة الثانية عشر صباحًا.

هيئة البريد المصري

صرحت الهيئة القومية للبريد على لسان رئيس الهيئة الدكتور (شريف فاروق) أن الهيئة اتخذت من الإجراءات ما يهدف التيسير علي المواطنين وجودة الخدمات التي يقدمها البريد المصري بكل سهولة ويسر خلال شهر رمضان، حيث تقرر تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد والمقدر عددها بأكثر من (٤٢٠٠) مكتب بريد بالإضافة إلى سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية.

مواعيد عمل البريد صباحا
من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا

مواعيد عمل البريد مساء

حتى الساعة الرابعة عصرًا، بجميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة بكافةالمحافظات
ومن أجل الحد من التزاحم وعدم المشاقة على المواطنين على مكاتب البريد للحصول على الخدمات خاصة خلال شهر رمضان فقد قررت هيئة البريد عمل الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية (يوم الجمعة) من كل أسبوع، على أن تبدأ مواعيد العمل في ذلك اليوم من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرا.

المترو

فقد تقرر مد ساعات تشغيل قطارات الخطوط الثلاثة طوال أيام شهر رمضان والتي ستصل إلى 21 ساعة حيث ينتهى التشغيل اليومى الساعة 2 صباحا بدلا من الواحدة صباحا.

البورصة خلال رمضان

تبدأ جلسة التداول اليومي بالبورصة للسوق الرئيسي، بورصة النيل، سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 1.30 ظهراً، تسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9.30 صباحًا، أما جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة أو سوق الصفقات خارج المقصورة من الساعة 9.30 صباحاً إلى الساعة 11 صباحًا.
كذلك سوق الأوامر خارج المقصورة يومي، الإثنين والأربعاء، فقط من كل اسبوع من الساعة 11.30 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً، كما تقرر انعقاد جلسة التداول بسعر الإغلاق من توقيت 1.25 ظهراً وحتى توقيت 1.30 ظهراً .

كذلك تقرر فترة مزاد سعر الاقفال من توقيت 1.15 ظهراً ولمدة 10 دقائق، على أن يتم غلق جلسة المزاد في وقت متغير (عشوائي) بداية من توقيت 1.23 ظهراً وحتى توقيت 1.25 ظهراً.