موقع فيسبوك يقرر الإبتعاد عن المعارك السياسية

موقع فيسبوك يقرر الإبتعاد  عن المعارك السياسية

كتبت/ سمر محمد

قرر موقع فيسبوك الإبتعاد عن المعارك السياسيةفي 2021، وذلك للتركيز على التفاعلات الإيجابية والمربحة، رغم أن العام نفسه يبدو مشحوناً بتوترات مع السلطات وشركة آبل، وأضاف الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زاكربرج أنّ المنصة لن توصي بعد اليوم مستخدميها بالانضمام إلى مجموعات ناشطة أو سياسية، منذ الخريف لمحاولة تهدئة التفاعلات بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية الأميركية التي أُجريت في أجواء متوترة.

وفي ذلك السياق أضاف زاكربرج إن الهدف من هذا الإجراء هو “تهدئة الأمور وتثبيط النقاشات المثيرة للانقسام”، مضيفاً أن منذ إنتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة والاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 2016، تلطّخت صورة فيسبوك بسجالات وفضائح سياسية.

ومن جانبه ذكر الرئيس التنفيذي لفيسبوك أمله في أن يكون 2021 عاماً مناسباً “لابتكار طرق لخلق فرص اقتصادية وبناء مجتمعات ومساعدة الناس على الاستمتاع فحسب”.

علاوة علي ذلك وفقاً للنتائج المالية للربع الرابع من العام، فقد حقّق عملاق التواصل الاجتماعي ومقرّه في كاليفورنيا، قرابة 86 مليار دولار من المبيعات خلال العام 2020، وبلغت قيمة أرباحه أكثر من 29 مليار دولار، بزيادة 58% عن العام 2019.