موقع quora.. وكيفية استخدامه

موقع quora.. وكيفية استخدامه

موقع كورا quora هو عبارة عن موقع أسئلة وأجوبة عالمي، ويقوم  الأشخاص بزيارته من مختلف أنحاء العالم للبحث عن أجوبة لأسئلتهم، وتكون هذه الإجابات قد قام أشخاص آخرون بالإجابة بها عن طريق خبرتهم أو معرفتهم، ولهذا سوف نقدم لكم في تقريرنا اليوم بعض المعلومات، الخاصة بموقع كورا.

أهمية موقع quora

يعد موقع كورا هو موقع لتبادل المعلومات ومشاركة وتنمية معلومات ومعرفة العالم، ويعمل هذا الموقع على التواصل بين الأشخاص الذين يمتلكون معرفة بالأشخاص الذين يحتاجون إلى المعرفة، ويساعدهم على فهم بعضهم لبعض، ويساعدهم على تبادل المعرفة والمعلومات لصالح بقية العالم.

ويعتبر quora بنك أسئلة، عبارة عن أسئلة تؤثر في العالم، أسئلة تعمل على توضيح الأحداث في العالم، وهو مكان يتم فيه طرح الأسئلة التي تخصك ويوجد به أيضًا توفير على أجوبة رائعة، ويوجد نسخة واحدة فقط في كورا من إجابة السؤال.

كيف يعمل موقع كورا ؟

تعمل محركات البحث في جوجل بأرشفة الصفحات   التي  تقوم بعرض الأسئلة والأجوبة على Quora خلال محركات البحث، وأيضًا يتم تضيفها في مقدمة نتائج البحث بسبب التنوع في الأسئلة والأجوبة عليها، كما أن موقع كورا يحتل المرتبة 350 على مستوي العالم في محركات البحث على الزيارات خلال الفترة الماضية.

طريقة إنشاء حساب مجاني

يتوفر إنشاء حساب Quora بسهولة وهذا من خلال موقع الويب أو من تطبيق على الهاتف أندرويد، Los، وبعد ذلك نختار طريقة التسجيل سواء عن طريق جوجل أو البريد الإلكتروني أو من خلال حساب فيسبوك، وبعد ذلك نقوم بملئ البيانات المطلوبة، وفي الصفحة التالية سوف يطلب اختيار خمس مجالات تهمك على الأقل من بين مجموعة متنوعة من المواضيع، وبعد أن نختار نقوم بالضغط على المتابعة.

قورة

والصفحة الأخيرة سوف تسأل عن اللغات الأخرى التي تعرفها، سوف نختار اللغات التي نعرفها ثم نضغط على تم، وبعد ذلك سوف ننتقل إلى الصفحة الرئيسية في كورا، وهكذا نكون أنشأنا الحساب، وأثناء ملئ البيانات نملئها بدقة.

كيف نقوم بطرح سؤال في Quora ؟

بعد أن ننتهي من إنشاء الحساب، من الممكن أن تكون تريد طرح سؤال حتي يتم الأجابة عليها من خلال مجتمع Quora، وهذا يكون سهل عن طريق كلمة أضف سؤال، وتكون أعلى يسار الشاشة، وبعد ذلك نقوم بأختيار أما يكون السؤال عام وبالتالي سوف يكون متاح للجميع رؤية هويتك، أو مجهول بمعني أنه لم يتمكن الآخرون من معرفة هويتك، أو محدود وفي هذه الحالة سوف تظهر هويتك ولكن السؤال لن يظهر في نشرات متابعيك أو الملف الشخصي.

طريقة الأجابة على سؤال في كورا

حتى تقوم بالإجابة على أسئلة موجودة في كورا نقوم بالضغط على كلمة (إجابة)، التي تكون أسفل يمين السؤال مباشرة، وسوف يظهر لك مربع للكتابة.

مميزات هذا الموقع

يساعد المستخدمين بإنشاء شبكات اجتماعية ومتابعة الموضوعات التي تهمهم، يركز على الأسئلة والأجوبة عالية الجودة، كما يوفر للمستخدمين التصويت على الإجابات، ولفت النظر على الإجابة الأدق بينهم، يكون مكان للمعرفة والتعلم، يساعد على التواصل مع الآخرين، الحصول على أفكار وحلول جديدة.

عيوب الموقع

يوجد به حسابات كثيرة مزيفة، معظم الإجابات تكون منسوخة من مواقع أخرى، يوجد الكثير من الأسئلة التي لا تأخذ حقها كاملًا.