موهبة الكتابة منة الله ماهر فى حوار خاص مع المحايد

موهبة الكتابة منة الله ماهر فى حوار خاص مع المحايد

ممكن تكلمينا بنبذة مختصرة عنك؟

منةالله ماهـر عجـمي أُلقب بِـ”ورد”، لأن عند بداية ظهوري للجميع ظهرت بذلك الاسم، أبلغ من العمرِ سبعة عشرة عام، من محافظة سوهاج بالتحديد مركز المُنشاه، لقد رزقني الله بموهبة الكتابة، تطورت أكثر وأخذت العديد من الكورسات والورش التعليمية، ولقد حققت في الكتابة الكثير والكثير ولكن كُل ذلك مُجرد بداية طريق لن ينتهي في ذلك الحين، فَـ كُلما أكبر وأكبر تنضج أفكاري وتكبر أهدافي وطموحاتي، وأتمنىٰ يومًا ما أن أصل لتحقيق كل هدفٍ سعيتُ من أجل تحقيقه، وأن أصبح شخصًا يفتخر به عائلتي وكل من يعرفني.

 

منذ متى وأنتِ تكتبين؟

منذ أربعة أعوام ولكن قمت بالظهور خلال عامين.

 

أى من مجالات الكتابة تفضلين؟

في البداية كُنت أكتب خواطر بسيطة جدًا ولكن بعد ذلك تطورات الأوضاع وأصبحت أكتب في كُلِ المجالات كالخواطر والنصوص النثرية والمقالات والقصص القصيرة ولكن أُفضل أكثر كتابة النصوص النثرية.

 

وأى من الكتاب والمؤلفين تعجبين بقراءة كتبهم؟

أقرأ للكثير والكثير من الكُتاب ومنهم دكتور أحمد خالد توفيق رحمه الله عليه، الكاتب أحمد عبداللطيف، الكاتب محمد طارق، دكتور حنان لاشين، الكاتبة منى سلامة والكثير من كُتاب الوسط الأدبي حديثًا.

 

هل أثر أحد الأدباء فى كتابات حضرتك؟

نعم، لقد كان الأثر إيجابيًا، وتعملت منهم الكثير الذي كان له الفضل في بناء قاعدة الكتابة بالنسبة لي، وتعلمت أيضًا كُلما كانت الكتابات الخاصة بالكاتب هادفة وبسيطة كُلما تعلق القارئ بالكاتب وقرأ له الأكثر.

 

 

الكتابة لديك كانت موهبة أم مكتسبة؟

الكتابة لديَّ موهبة، في البداية لم أعلم أنها موهبة فكنتُ أكتب على الورقِ لمدة سنة ونص دون علم أحد ولكن بعد ذلك عرضتُ كتاباتي على شخصٍ وحدثني أنها موهبة ومع التطوير سأتقدم فيها مع المُمارسة.

 

أبرز مؤلفات حضرتك؟

-شاركت في العديد من الكُتـب المُجمعة الورقية التي عُرضت في معرض الكتاب للقاهرة2021 ومنها:

– كتاب”ما لا تعرفه عن القلـوب” مع كُتاب يُحترم قلمهم الذي حقق نجاحًا كبيرًا في معرض القاهرة وأصبح من أعلى الكتب المبيعة للدار التابـع لكيـان نصوص عظيمة الذي يُمثل لكل من فيه جميعًا عائلة وليس مُجرد كيان فقط تحت قيادة البشمهندس عبدالمنعم قريطم.

-كتاب”طوفان البوح”.

-كتاب”بداية كُتاب”.

-شاركـتُ في كتـاب إلكتروني يُسمىٰ انكسيتي لِكيان شخابيط الكوكب الأزرق.

– شاركت في كتاب إلكتروني يُسمى”آهات مقدسية” الذي يتحدث عن القضية الفلسطينية ومساندتها و نُشر على إحدى المكاتب الإلكترونية العراقية مع مجموعة من الكُتاب الكِبار فكريًا.

-لي كتاب إلكتروني خاص بي يُسمىٰ”خواطر مـن أرضِ الواقـع” الذي يضم مجموعة من الخـواطر والنصـوص التي أُخذت من أرضِ الواقع، والذي تم الإعلان عنه إلكترونيًا التابع لِـدار الذي نُشر فيه علىٰ مدونته وهو “دار تُـراث للنشـر الإلكتروني”.

-ومازلتُ أعمل على الأنتهاء من عملٍ سأعلن عنه قريبًا.

 

كلمة توجهيها للقراء والمتابعين؟

الجميع يتمنىٰ التقـدم ولكن الفرق بين الجميع مَـن يسعى كي يصل إلى تحقيق هدفـه، فَعندما تكتشف موهبتك لا تتردد إطلاقًا في إظهارها، فَبادر بالسعي كي تُحقق النجاح.

وأُقدم تلك الرسالة إلى كل من يملك الصعاب في حياته، لن تقف أمامها دون فعل شئ بل تغلب عليها كي لا تتغلب هى عليك، قاوم تلك الظروف المحيطة بك ولن تستسلم نهائيًا مهما كان الأمر حتى تصبح شخصًا يفتخر به الجميع.

أنني أُقدم الشُكر لكل شخصٍ يقف بجانبي ويساعدني ويدعمني وكُل ما فيه الآن من بعد فضل الله بسبب وجودكم ودعمكم.