نائبة بالبرلمان: قيمة معاشات شهداء الأطقم الطبية 500 إلي 1200

نائبة بالبرلمان: قيمة معاشات شهداء الأطقم الطبية 500 إلي 1200

كتبت: هيام حمدي

أكدت عضو تنسيقية شباب الأحزاب، غادة، على أهمية النظر بمعاشات هيئة التدريس، بقولها: “لقد وجه وزير التعليم العالى التحية لشهداء الأطقم الطبية من أساتذة الجامعات، فهل يدرك أن معاشهم يتراوح ما بين 500 إلى 1200 جنيه فقط؟ هل التحية كافية لهم.

وجاء ذلك خلال الجلسة الصباحية لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، المنعقدة اليوم الثلاثاء، والتى استعرض خلالها وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،الدكتور خالد عبد الغفار ،الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية بمجال التعليم العالي والبحث العلمي، فى ظل الشوط الكبير الذى قطعته فى هذا الصدد، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد استكمال التطوير والمشروعات الكبرى.

وشددت البرلمانية على أهمية دعم القائمين على البحث العلمي والمجتمع الأكاديمي بمصر، مشيرة إلى أنهم الفئات الأولى بالرعاية، ففي الوقت الذى يتم إرهاقهم بتكليفات لنشر من 5 لـ 8 بحث علمي فى دوريات عالمية، فإنهم لا يحصلون على أية عوائد، فكيف نطالبهم باستكمال المسيرة.

ونوهت البرلمانية إلى عدم وجود معايير واضحة للقيادات الجامعية وتنصيبها، فهم ما بين تعيينات من رئيس الجمهورية أو اختيارهم من قبل وزير التعليم العالي فى تعديلات قانونية جديدة، مؤكدة على أهمية الإستقرار على وضعية معينة فى شأنهم.

وكانت قد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الثلاثاء، توجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، التحية للأطقم الطبية، لدورهم الحيوى خلال مواجهة الدولة لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، قائلاً: “من هذا المنبر حيث مجلس النواب الموقر أتوجه بالتحية والتقدير لجميع الأطقم الطبية والتمريض وكافة العاملين بالمستشفيات لدورهم البطولي للتصدي لفيروس كورونا”.