نجوم تفتقدهم الجماهير في امم افريقيا 2021

نجوم تفتقدهم الجماهير في امم افريقيا 2021

تنطلق اليوم بداية منافسات كاس امم افريقيا 2022،بعد ستة أشهر من تأجيلها بسبب وباء كورونا.والتي تقام في الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير و 6 فبراير.

وتشهد النسخة الـ33 من البطولة ترقب الجميع من عشاق كرة القدم في جميع انحاء القارة السمراء .

و لُوحظ غياب عدد من النجوم البارزين لأسباب مختلفة،  سواء إصابات  أو بقرارات   فنية ، او تأديبية.

نجوم غائبون  عن بطولة كاس امم افريقيا 2022 :-

1-المغربي حكيم زياش (المغرب)

نجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش، الذي قرر مدرب  منتخب   المغرب  وحيد خاليلوزيتش    استبعاده بسبب عدم انضباطه .

وكما انه تم استبعاده من المباريات الأخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وصرح البوسني وحيد خاليلوزيتش خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن قائمة المغرب  المشاركة  في كأس أمم  أفريقيا  2021: “انسجام المجموعة مسألة هشّة وبعض السلوكيات السيئة يمكن أن تزعزعها، هناك أجواء جيّدة حالياً ولن أسمح لأحد بإفساد ذلك”

 

2-  طارق حامد و محمد مجدي قفشة (مصر )

وكما قرر المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر ، استبعاد الثنائي طارق حامد، ومحمد مجدي قفشة ، من القائمة التي ستشارك في  بطولة كأس الأمم الأفريقية ، ورفض البرتغالي في المؤتمر الصحفي الإفصاح عن أسباب استبعاد الثنائي من القائمة المعلن عنها كما  قال “في مصر هناك آلاف اللاعبين، أنتم تتحدثون عن اسمين فقط وتتركون كل اللاعبين الذين تم استدعاؤهم، هنا أكثر من لاعب كنت أتمنى وجودهم، لكن أنا محكوم بالقائمة.و أود الحديث عن ا للاعبين المختارين مثل محمد صلاح  وأكرم توفيق  وعمر مرموش  وحمدي فتحي . لماذا انضموا ؟ لأنني أثق بهم”.

3-  فيكتور أوسيمين (نيجيريا )

نجم نابولي المتألق ،حيث سجل 9 أهداف، وتمريرتين حاسمتين، في 14 مباراة لعبها مع نابولي بجميع المسابقات هذا الموسم.

وكان استبعاده بسبب إصابته بفيروس كورونا وعدم جهازيته للمباريات .

4- إيمانويل دينيس (نيجيريا)

مهاجم واتفورد الإنجليزي، وقع على 8 أهداف، و 5 تمريرات حاسمة في 17 مباراة لعبها بالدوري الإنجليزي. وكما انه يحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين.

واستبعاده كان دون أسباب معلنة.

5-  أشرف بنشرقي (المغرب)

وكان استبعاد نجم الفارس الأبيض قرار فني من قبل وحيد خاليلوزيتش

6-  فرجاني ساسي (تونس)

ورأي منذر الكبير مدرب نسور قرطاج عدم جاهزية فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري لخوض المباريات والمشاركة في القائمة ؛لإصابته بفيروس كورونا ، وعدم التأكد من قدرته البدنية .

7-  أوديون إيجالو (نيجيريا)

نادي الشباب السعودي رفض انضمام مهاجمه  إيجالو لمنتخب نيجيريا، بسبب تأخر الاتحاد النيجيري  في  إرسال طلب انضمام اللاعب لصفوف النسور.

8- نصير مزراوي ( المغرب )

مزراوي يقدم أفضل العروض هذا الموسم مع  فريقه  أياكس أمستردام ، الأمر الذي جعله من أفضل  اللاعبين  بالدوري الهولندي، وشارك هذا الموسم مع فريقه  في 16 مباراة، خلالها تمكن من تسجيل 4 أهدف وصناعة 3 آخرين، إلا أن وحيد خاليلوزيتش  لا زال مصرا على استبعاده عن المنتخب المغربي الأول.

الجدير بالذكر أن وحيد خليلوزيتش رفض كل دعوات الصلح لإعادة كل من نصير مزراوي وحكيم زياش لتشكيلة “أسود الأطلس”، بحجة عدم الانضباط.

9-  أنس الزنيتي (المغرب )

حارس مرمي الرجاء البيضاوي ، فقد غض البوسني الطرف عنه دون الافصاح عن الأسباب .