أسعار ومواصفات سيارة نيسان التيما الجديدة موديل 2023

أسعار ومواصفات سيارة نيسان التيما الجديدة موديل 2023

كشفت شركة “نيسان” عن سيارة نيسان التيما الجديدة موديل 2023 بتعديلات رياضية وتقنية عالية، وتعد ألتيما من أشهر سيارات السيدان في الأسواق، كونها تتميز بالاعتمادية العالية مع مواصفات متطورة مقارنة بسعرها، بما في ذلك شاشة لمس معلومات وترفيه أكبر، والتي تأتي ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

نيسان التيما
صورة أرشيفية

مواصفات سيارة نيسان التيما 2023

 

تأتي أيقونة نيسان الجديدة، بمحرك سعة 2.5 لتر رباعي الاسطوانات، أو بمحرك VC تيربو رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر، الأول ينتج 188 حصان وعزم دوران 244 نيوتن متر أو 182 حصان وعزم دوران 241 نيوتن متر المحرك الأكثر قوة والشاحن التوربيني.

 

وذكرت الشركة أنها وضعت لمستها على المظهر الخارجي للسيارة، فتظهر السيارة بتصميم رياضي من خلال هذا المصابيح الأمامية LED القياسية وتصميمات العجلات المعدنية الجديدة مقاس 19 بوصة تقدم نيسان لعام 2023 لونين خارجين جديدين، رمادي سكاي بيرل وغارنيت بيرل ميتاليك، وفتحة سقف اختيارية أحادية اللوحة.

وبالنسبة للمقصورة الداخلية للسيارة فتضم شاشة لمس المعلومات والترفيه الجديدة مقاس 12.3 بوصة من نيسان أرمادا، لتحل محل الوحدة السابقة مقاس 8 بوصات ويتميز بخاصية أبل كاربلاي اللاسلكية واتصال أندرويد أوتو السلكي ونظام الملاحة من نيسان وخدمات نيسان كونكت.

 

كما تأتي السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار وتوفر محركا  قوياً مع نظام حماية البيئة ويستهلك غالون لكل 39 ميل على الطرق السريعة، نيسان ألتيما سيارة سيدان عائلية مناسبة تماماً بمظهر لائق ومقصورة رحبة.

 

أنظمة الأمان والسلامة في نيسان ألتيما

 

تحتوي السيارة على أنظمة أمان عالية مثل توفر 8 وسائد هوائية، وفرامل ABS وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وتوازن إلكتروني ESP، ومراقبة ضغط الإطارات، ومصابيح أمامية LED، وفرامل يد كهربائية.

 

بالإضافة إلى تواجد نظام ثبات إلكتروني، وحساسات ركن خلفية مع وجود كاميرا خلفية، إنذار، سنتر لوك، حزام أمان خلفي، و إيموبليزر ضد السرقة.

مميزات وعيوب سيارة ألتيما 2023

 

تأتي سيارة نيسان التيما  بالعديد من المميزات والخصائص المتنوعة التي تجعلها تتفوق على أنواع كثيرة من السيارات المنافسة، بجانب أيضاً توفر بعض العيوب بها.

 

أهم مميزات سيارة نيسان ألتيما  2023:

تحتوي السيارة على مظهر خارجي جذاب، بجانب احتواء السيارة على نظام أمان وترفيه حديث.

تتميز سيارة ألتيما بأن تكلفة صيانتها منخفضة، وتتميز أيضاً بأنها سيارة تتمتع بنظام  الدفع الرباعي.

تتمتع السيارة بوجود خيارين من المحركات، كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود.

 

أهم عيوب سيارة ألتيما 2023: 

جودة الكاميرا الخارجية منخفضة.

تسارع بطيئ مقارنة بالسيارات المنافسة.

عدم توافر نظام الدفع الرباعي بشكل مجاني.

 

أسعار سيارة نيسان ألتيما

 

يبدأ سعر سيارة نيسان التيما 2023 من 26 ألف دولار أميركي أي ما يعادل 97 ألف ريال سعودي، وسيتم بيعها بسعر 485 ألف جنيه مصري.