نيفين القباج : مد الدعم النقدى لأبناء أسر “تكافل وكرامة” حتى التخرج من الجامعة

نيفين القباج : مد الدعم النقدى لأبناء أسر “تكافل وكرامة” حتى التخرج من الجامعة

القباج : مد الدعم النقدي لأبناء وبنات أسر “تكافل” حتى التخرج من الجامعة
كتبت : فاطمة ابوالنجا
أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج عن بمد الدعم النقدي لأبناء وبنات أسر “تكافل وكرامة” حتى التخرج من الجامعة بما يشمل دعم أسرهم ودفع مصروفات الجامعة عنهم.
جاء ذلك خلال لقاء عقدته القباج لها اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كوانفرنس مع 24 من الطلاب والطالبات المتفوقين من أبناء الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدى «تكافل وكرامة » الذين حصلوا على منح دراسية خلال العام الجاري من خلال “برنامج المنح الجامعية”.
قالت القباج إن هذا البرنامج تديره وتنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للطلاب الحاصلين على المنح .

 

وأوضحت القباج أن البرنامج يقدم المنح الجامعية لـ 140 طالبًا وطالبة من طلاب المدارس الحكومية في العام الدراسي الجامعي الحالي 2021/2020 ،ويقدم الفرصة للطلاب للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس من ست جامعات (الجامعة الأمريكية بالقاهرة، جامعة القاهرة، جامعة الإسكندرية، جامعة المنصورة، جامعة أسيوط، جامعة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا).
وأضافت القباج أن ُقدر قيمة هذه المنح الدراسية، والتي تبلغ قيمتها 36 مليون دولار أمريكي، في دعم 700 من الشباب المصري المتميز من كل محافظات مصر على مدار 10سنوات.
وأكدت القباج فى حوارها مع الطلبة على أن تكون أبواب الوزارة مفتوحة دائماً لزيارات هؤلاء الطلاب،وطالبت الشباب الدارس بمواصلة تفوقهم ونجاحهم، خاصة أن من حق أسر هذه الطلاب أن تفخر بأبنائها، وطالبت الطلاب بنقل الرسائل التحفيزية لأصدقائهم، موجهة لهم تحية خاصة.