هل تعلم أهمية اللب الأبيض لجسم الإنسان

هل تعلم أهمية اللب الأبيض لجسم الإنسان

تقرير : أمانى أنور

 

 

للب الأبيض فوائد المذهلة لجسم الانسان فهو من ثمر القطين أو اليقتين أو الشجر الأصفر أو القرع ولقد من الله به تعالي علي سيدنا يونس عندما خرج من بطن الحوت وبجسمه العديد من التقرحات داخليا وخارجيا حيث رزقه الله بشجرة اليقتين وبثمارها التي أراد الله تعالي أن تكون شفاء له وقد تم شفاءه بها.

ويعد اللب الأبيض ناتج من البذور ثمار القرع أو اليقتين، وقد يتناوله الكثير من الناس بغرض التسلية مثله مثل باقي أنواع اللب الأخرى أو المكسرات ، فهل فكرت يوماً أن اللب الذي تتناوله اثناء جلوسك مع اسرتك أمام التلفاز أو فى أحدى الخروجات أو بأماكن التنزه ليس مجرد تسالي فقط وأن له العديد من الفوائد المذهلة والتي تجعلك تداوم على تناوله بصفة مستمرة.

ويحتوي أيضا على العديد من العناصر الغذائية المهمة للصحة العامة للإنسان والتي نذكر منها: العديد من الفيتامينات المهمة لصحة الانسان يحتوي عليها اللب الابيض مثل فيتامين ب ، ھ ،ج ، ك ، كما هوغني بالعديد من المعادن المهمة مثل الحديد والنحاس والزنك والفسفور والمغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم.

حيث أنه غني أيضا بالألياف المهمة لجسم الانسان والدهون الغير مشبعة والمفيدة لصحة الأنسان ، غني ب الأوميجا 3 الهام جدا لصحة الإنسان ونسبة عاليةجدا من البروتينات .

فوائد اللب الأبيض للصحة العامة للأنسان لانه غني بعناصر عديدة منها المغنسيوم وبعض العناصر الأخرى التي تعمل على تهدئة الجهاز العصبي واسترخاء العضلات فهو يساعد بشكل فعال في الاسترخاء والنوم وعلاج الأرق.

إحتواء اللب الأبيض على فيتامين( ھ) يجعله قادا على حماية البشرة من الجفاف والتشقق ويحافظ على جمال البشرة ، كما يساعد  على تقوية العظام ومنع هشاشتها وذلك لاحتوائه على نسبة من الكالسيوم .

ويعتبر  علاج فعال لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال ،حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية ويساعد على تدفق الدم ، وأيضا يعمل  على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

بفضل أنه غني بالبروتينات والألياف فهو لا يعمل على زيادة الوزن ،كما انه يحتوى ايضا على الدهون الغير مشبعة ، ويساعد  على تنظيم ضغط الدم والحماية من الاصابة بالأزمات القلبية والجلطات الدماغية حيث انه هويحتوي على الأوميجا 3.

ومن فوائده أنه  يمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأعمال المختلفة من الأعمال اليومية فهو مفيد جدا فلا غني عن اللب الابيض من بعد اليوم.