هولندا ضد الأرجنتين.. الطواحين يأملون في الأخذ بالثأر من راقصي التانجو

هولندا ضد الأرجنتين.. الطواحين يأملون في الأخذ بالثأر من راقصي التانجو

هولندا ضد الأرجنتين.. تقام الليلة مباراة من العيار الثقيل ينتظرها الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم، لمتابعة من سيحصل على بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويسعى راقصي التانجو بقيادة ليونيل ميسي، بالفوز باللقاء، من أجل التقدم خطوة نحو اللقب، ومن خلال هذا التقرير سنقدم كافة التفاصيل عن اللقاء الناري، الذي يجمع بين منتخبي هولندا والأرجنتين.

هولندا ضد الأرجنتين

هولندا ضد الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم

وتنطلق مباراة منتخبي هولندا ضد الأرجنتين، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، على استاد لوسيل في إطار منافسات دور الثمانية من كأس العالم قطر 2022.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الـ8 في المونديال، بعد تغلبه على نظيره  منتخب أستراليا وفي دور الـ16، بهدفين مقابل هدف.

كما تأهل منتخب هولندا، على نظيره منتخب أمريكا في المرحلة الماضية، وفاز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحجز مقعده في الدور ربع النهائي مع المنتخبات المتأهلة.

هولندا ضد الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

تاريخ مواجهات الأرجنتين وهولندا 

التقى المنتخبين 5 مرات، في بطولة كأس العالم، وفاز المنتخب الهولندي  مرتين، وحقق المنتخب الأرجنتيني أيضاً نفس النتيجة، وتعادلا المنتخبين مرة واحدة.

وسجل راقصي التانجو 4 أهداف فقط خلال الـ5 لقاءات التي جمعته مع الطواحين الذي حقق نتيجة أكبر وسجل 7 أهداف خلال تلك المباريات التي جمعت بينهما، وكان أكبر فوز بين المنتخبين من حظ الطواحين، بنتيجة 0/4، على حساب المنتخب الأرجنتيني.

وتقابل منتخب هولندا والأرجنتين بالدور ربع النهائي من قبل مرة واحدة فقط في كأس العالم عام 1998، وفاز الطواحين 1/2.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الأرجنتين وهولندا، انتهت بفوز راقصي التانجو بركلات الترجيح 2/4، بمونديال 2014.

منتخب هولندا

القنوات الناقلة للمباراة 

ومن المقرر أن تنقل فعاليات اللقاء المرتقب بين المنتخبين، عبر شبكة قنوات بين سبورتس القطرية، الحاصلة على حقوق بث مباريات كأس العالم قطر 2022 في أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بالإضافة إلى قنوات الكأس الرياضية الحاصلة على حقوق بث المباريات أيضاً.

وستنقل فعاليات لقاء هولندا ضد الأرجنتين، عبر شاشة قنوات بي إن سبورتس، بالإضافة إلى قنوات الكأس الرياضية إكسترا الأولى والثانية، وبي إن سبورتس ماكس.

ويعلق محمد بركات على مباراة منتخب الأرجنتين ومنتخب هولندا، عبر قناة بي إن سبورتس، وخالد الحدي عبر قناة الكاس.

والجدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين يطلع في الفوز بالمباراة، للتتويج باللقب الثالث في البطولة والأولى منذ 36 عاما، في حين يبحث منتخب هولندا عن حمل كأس العالم للمرة الأولى، بعد صعد للمباراة النهائية 3 مرات.