“وزيرة الصحة” : تخصيص 364 مستشفى مجهزة لمواجهة فيروس كورونا

“وزيرة الصحة” : تخصيص 364 مستشفى مجهزة  لمواجهة فيروس كورونا
كتبت: فاطمة ابوالنجا
أعلنت وزيرة الصحة “هالة زايد “عن تخصيص 364 مستشفى مجهزة، تتضمن نحو 35 ألف سرير داخلي، و نحو 5 آلاف سرير رعاية، و 2400 جهاز تنفس، كما تم توفير 200 جهاز تنفس جديد يتم توزيعها على المستشفيات لمواجهة فيروس كورنا والاستعداد للموجة الثانية .
جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الاربعاء ،عقده رئيس مجلس الوزراء “مُصطفى مدبولي “للتشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومواجهة التراخي .
حضر الاجتماع وزيرة الصحة هالة زايد، وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ووزير التعليم العالى خالد عبد الغفار ،ومجموعة من الوزراء .
أكد مدبولى على ضرورة تخصيص العدد الكافي من المستشفيات للعزل، وتقديم العلاج اللازم لمصابي فيروس كورونا،وتوفير الأكسجين اللازم لكل المستشفيات؛لمن يحتاجه من المواطنين.
قال مدبولى إن ليس من الضرورى اقامة إحتفالات و تجمعات في رأس السنة،وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
أوضح وزير التنمية المحلية “محمود شعراوي” أن الأيام الخمسة الأخيرة، شهدت عقد أكثر من اجتماع مع المحافظين، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، للتأكيد على تطبيق الإجراءات الإحترازية، ومتابعة الإلتزام بهذا الامر.
واردف قائلا إنه يجري التنسيق مع وزارة الداخلية، لزيادة عدد الحملات للتأكد من ذلك، كما سيتم اليوم عقد إجتماع مع وزيرة الصحة والمحافظين لمتابعة جهود مواجهة فيروس كورونا.
ومن جانبها اشارت وزيرة الصحة إلى موقف اللقاحات، مؤكدة أنه جار الإنتهاء من الإختبارات الخاصة بحلول الأسبوع القادم عن طريق الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية.
أكدت وزيرة الصحة على أن منظمة الصحة العالمية قامت بتدشين سلسلة تدريبات لمقدمي الخدمة الصحية عن لقاح فيروس كورونا المستجد، ويتم التنسيق مع المنظمة لتدريب مقدمي الخدمة الصحية بوزارة الصحة،وأنه سيتم إتاحة موقع الكتروني لتسجيل الراغبين في تلقي اللقاح.