وزيرة الهجرة تنفي خبر وفاة طالبة مصر بأوكرانيا

وزيرة الهجرة تنفي خبر وفاة طالبة مصر بأوكرانيا

ناشدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، من توخي الحذر فيما ينقل من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وذلك بشأن أوضاع الجالية المصرية في  أوكرانيا، تعليقا على ما يتم تداوله بشأن وفاة طالبة مصرية جراء الأوضاع هناك.

كما تابعت وزيرة الهجرة: أن الطالبة جزائرية وتؤكد على صفحتها الخاصة إنها الحمد لله على قيد الحياة.. حفظ الله جميع الطلبه المصريين والعرب.

عقد اجتماع للطلبه المتواجدين :

حيث كانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد عقدت مؤخرا اجتماعا بممثلين عن الجالية المصرية بأوكرانيا.

ضم الاجتماع عددا من الطلبة المصريين المتواجدين فى مختلف المدن الأوكرانية، لمتابعة كافة المستجدات والاطمئنان على أوضاعهم، فى ضوء تطورات الوضع بالأزمة الروسية – الأوكرانية.

ومن جانبها، شددت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، على عدم الانسياق خلف الأخبار غير الموثوقة التي تروج خلال هذه المرحلة.

حيث كان الاعتماد فقط عن البيانات الصادرة عن الجهات الحكومية المصرية، وفى مقدمتها السفارة المصرية في كييف، حرصا على سلامة كافة المصريين فى أوكرانيا.

كذلك وجهت وزيرة الهجرة المصريين بأوكرانيا بالتزام الأماكن المتواجدين بها وعدم المغادرة خاصة في المناطق الواقعة فى الشرق والجنوب .

والتى تشهد اشتباكات، وتابعت أنه على المصريين القادرين على المغادرة فى اتجاه دول رومانيا وبولندا، ضرورة إبلاغ السفارة المصرية فى كييف أولا.

وكذلك التواصل بشكل فوري مع سفارة مصر في الدولتين، حتى يتم مخاطبة السلطات المعنية فى هناك، كما تم تحويل استفسار عدد من الطلبة عن موقفهم الدراسي.

كذلك أكدت السفيرة نبيلة مكرم على سلامة المصريين فى المقام الأول فى ظل الظروف الحالية.

مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تتلقى كافة الاستفسارات والأوراق الخاصة بالطلبة المصريين، وذلك عبر البريد الإلكتروني: [email protected] [email protected].

وأيضا نقل موقفهم بشكل تفصيلى لوزارة التعليم العالى المصرية، لبحث الموقف واتخاذ ما ترتئيه من إجراءات حيال ذلك.

كما أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن هناك متابعة مستمرة لتطورات الأوضاع، ويتم حصر كافة احتياجات الجالية المصرية في مختلف المدن بشكل مستمر.

والعمل على رفع كل المستجدات والتطورات الخاصة بالمصريين في أوكرانيا إلى أجهزة الدولة المعنية.

وزيرة الهجرة تقدم شكر لرئيس الجالية المصرية:

كما قدمت السفيره الشكر إلى “علي فاروق” رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، و”خالد محمد” ممثل مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج في أوكرانيا.

وذلك على جهدهم المبذول خلال الأيام الماضية، وتواصلهم بشكل دائم مع مختلف المصريين هناك.

والعمل على تلبية احتياجات الجالية والطلبة المصريين هناك، موجهة بمواصلة التواصل والتحرك لتلبية احتياجات عدد من الطلبة.