وزير الإسكان يجتمع بالسفير العراقي بالقاهرة

وزير الإسكان يجتمع بالسفير العراقي بالقاهرة
وزير الإسكان والسفير العراقي

 

كتبت| روضة عماد

اجتمع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، والسفير أحمد نايف، سفير العراق بالقاهرة ، للمشاركة في البحث عن طرق وسبل التعاون المشترك، ولنقل خبراتهم وتجاربهم المصرية في مجال البناء والتعمير للدولة العراقية.

وأكد وزير الإسكان على حرصنا علي تتعاوننا مع اخواننا بالعراق، وأخبر انه يتم التنسيق بين الحكومتين علي المستوى الوزارى الآن، وقريباً سيدعو بعض من وزراء الحكومة العراقية لزيارة مصر، ومتابعة عدد مختلف من مشروعات التي ُتُنفذ في مصر، واختيار طرق التعاون والمشاركة فى تعمير العراق من جديد وترميمها ، وتنفيذ المشروعات المختلفة التى يحتاجها إخواننا بالعراق.

واستقبل عاصم الجزار فكرة التعاون المشترك بين الجانبين فى جميع بالتراحب، وايضا بنقل الخبرات المصرية في مجال التعمير الأساسية، ولأن الدولة المصرية لها خبرة كبيرة في مجال الإنشاء سيتم إنشاء الوحدات السكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل، بدري مصر الآلاف من الوحدات السكنية، مشروع “الإسكان الاجتماعى”، وحرص على عدم الاقتصار في تعاون مصر مع العراق على الدعم الفني في البناء فقط، بل يضمن نقل الخبرة المصرية في توزيع الوحدات على مستحقيها وتنظيم ذلك، والسبل المتاحة لدعم المستحقين.

وتمني وزير الإسكان للعراق عودتها إلى سابق عهدها، ونعيم أهلها بالأمن والإزدهار، وأكد على على تعاون مصر تعاون مشترك مع العراق، ونقل الخبرة المصرية فى تنفيذ المشروعات، بأعلى جودة وأقل تكلفة، وفى أسرع وقت ممكن.

وأعرب السفير أحمد نايف عن أمانيه في الخبرات المصرية في مجال الإسكان للدولة العراقية، والتواجد الواسع والمشاركة القوية بينهما في العراق، حيث إن الدولة العراقية بها أعداد كبيرة متاحة من فرص الإستثمار.

وتوجه السفير العراقي بالقاهره أحمد نايف، بتحية الدولة المصرية نيابة عن الدولة العراقية، ونقل تحيات وزيرة الإسكان العراقية للدكتور عاصم الجزار، والشكر لوزير الإسكان على حسن الإستقبال، وتمني لمصر ازدهار دائم في المستقبل في ظل القيادة من قِبل الرئيس السيسي، وأكد على مدى قوة وعمق العلاقة التاريخية بين مصر والعراق متمنيا تقوية العلاقات بينها أكثر فأكثر وعدم انقطاعها .