وزير الخارجية يشارك إجتماع في إطار التحضير للقمة الأفريقي

وزير الخارجية يشارك إجتماع في إطار التحضير للقمة الأفريقي

 

 

كتبت/ سمر محمد 

 

شارك وزير الخارجية إجتماع في إطار التحضير للقمة الأفريقي، وذلك ضمن إجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، والتي يتم عقدها افتراضياً يومي 6 و7 فبراير الجاري.

 

ومن الجدير بالذكر صرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، تناول الإجتماع ما يمر به الاتحاد الإفريقي خلال العام وما واجهه من تحديات جسيمة ارتباطاً بجائحة كورونا، وأكد الإجتماع على حرص مصر تقديم كافة أشكال الدعم لأشقائها من الدول الإفريقية لمجابهة تلك الجائحة، والعمل المُشترك من أجل حصول دول القارة على اللقاح.

 

ومن جانبه أكد حافظ بأنه يشيد بالتقدم بالتقدم المُحرز على صعيد عملية الإصلاح المالي والإداري للاتحاد الإفريقي، وأنه يؤكد أن تلتزم مصر بتعزيز آليات العمل الإفريقي المُشترك وفقاً لأسس مدروسة تضمن سلامة واستدامة عملية الإصلاح الشامل للاتحاد وتحقق مصالح وطموحات دول القارة.

 

وأنه تم الإشارة أيضاً في الاجتماع إلى إيمان مصر بأهمية استخدام المشروعات المشتركة لتعزيز التنمية الإقليمية وتحقيق الترابط بين شعوب القارة، مع الإشارة إلى أن المشروعات الواقعة تحت إطار المرحلة الثانية من خطة العمل ذات الأولوية لبرنامج تنمية البنية التحتية في أفريقيا