وزير الدولة للإنتاج الحربى : زيادة نسبة المكون المحلى فى صناعة السيارات إلى 45%

وزير الدولة للإنتاج الحربى : زيادة نسبة المكون المحلى فى صناعة السيارات إلى 45%

كتبت: فاطمة ابوالنجا

 

 

قال وزير الدولة للإنتاج الحربي  المهندس محمد أحمد مرسي  إن الدولة المصرية لديها استراتيجية واضحة لتوطين صناعة السيارات في مصر، وتشهد المرحلة الحالية زيادة نسبة المكون المحلي في صناعة السيارات إلى 45% ونتطلع لزيادة النسبة إلى 60% خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة الحوارية الافتراضية الثالثة لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة،بعنوان توطين صناعة السيارات في مصر.

حضر المؤتمر وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم،و وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع،و وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي ،و رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس،مع عدد من الخبراء المصريين حول العالم بمجال صناعة السيارات عبر تطبيق “زووم”، كما يدير الندوة الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج “مصر تستطيع”.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي على أهمية التقدم في الصناعات المغذية لصناعة السيارات كخطوة أولى تقود نحو صناعة سيارات متكاملة.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الدولة تستعد للمرحلة المقبلة التي ستشهد إنتاج المركبات التي تعمل بالغاز فقط، وقد بدأت بالفعل الوزارة في إنتاج وتحويل بعض محولات البنزين إلى غاز.

ومن جانبها قالت وزيرة التجارة والصناعة السيدة نيفين جامع ، إن الحكومة تدرس انشاء صندوق لتحفيز الصناعة وبصفة خاصة للقطاعات التى تمتلك مصر فيها مزايا نسبية تؤهلها للمنافسة فى السوقين المحلى والخارجى.

وأردفت قائلة إن صناعة السيارات ومكوناتها تأتى على رأس قائمة الصناعات المستهدفة حيث تسعى الوزارة بالتنسيق والتعاون مع كافة اجهزة الدولة لوضع استراتيجية واضحة المعالم بأهداف محددة لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها .