بعد صراع مع المرض… دلال عبدالعزيز في ذمة الله .. وهذا ما قاله زوجا ابنتيها

بعد صراع مع المرض… دلال عبدالعزيز في ذمة الله .. وهذا ما قاله زوجا ابنتيها
سمير غانم و دلال عبدالعزيز

السابع من أغسطس تاريخ لن ينساه الجميع بسبب  وفاة الفنانة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز 61عاما، إنها واخدة من جميلات السينما، عشقها الجمهور بشكل كبير من أعمالها الفنية التي قدمتها سواء كانت بالسينما أو المسرح، ولها ذكريات عديدة مع أصدقائها بالوسط الفني، إنها الفنانة “دلال عبد العزيز” الذي توفيت اليوم السابع من أغسطس بعد صراع كبير مع المرض.

نشأتها ومولدها :-

ولدت الفنانة “دلال عبد العزيز” في قرية فرغان، إحدى قرى ديرب نجم التابعة لمحافظة الشرقية، عرفت بتفوقها في مجالات عديدة في التعليم حيث أنها حصلت على بكالوريس زراعة من جامعة الزقازيق، وبكالوريس إعلام من جامعة القاهرة و ليسانس الآداب قسم لغة انجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة ولم تقتصر على ذلك فقط بل إنها حصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

مسيرتها الفنية :-

عشقت الفن منذ نعومة اظافرها حيث أنها بدأت مشوارها الفني في عام1977 وبدات بتمثيل بعض الأدوار الصغيرة منها مسلسل “بنت الايام”، ولكن بدأت وشاركت بالفعل في مجال الفن مع الفنان نور الدمرداش للمسرح.

أهم الأعمال الفنية التي قدمتها :-

قدمت العديد من المسلسلات والافلام والمسرحيات، حيث أنها نوعت في كل مجالات الفن ولم تترك مجالا لم تشارك فيه، وكانت إرادتها القوية وحبها للمجال سببا في الحصول على عدد كبير من الجوائز والتكريمات ومنها جائزة أفضل ممثلة مصرية.

حياتها الزوجية :-

لم تؤثر حياتها الفنية على حياتها الشخصية حيث أنها تزوجت من الفنان الكبير ” سمير غانم” عام1984، وأنجبت منه ابنتان وهما أيمي سمير غانم، وأمل سمير غانم التي عرفت واشتهرت باسم ايمي، ودخل كل منهما مجال الفن وقدما من خلاله عدد كبير من الأعمال الفنية واشتهرا كل منهما بشكل كبير.

برعت في مجال الدراما حيث أنها قدمت عدد كبير من المسلسلات الشهيرة ومنها ” بنت الايام، دموع صاحبة الجلالة، الرجل الذي احبه ، عاصفة الشك، مبروك جالك ولد،. في بيتنا رجل، رياح الماضي، قلبي على ولدي، الأبرياء، الصبر، احلام البنات، قليل من الحب كثير، كان ياما كان” وغيرها.

الأفلام التي قدمتها :-

وقدمت عدد كبير من الأفلام ومنها ” المتهم، أرباب سوابق، الراقصة والخانوتي، نهاية رجل تزوج، ليس لعصابتنا فرع آخر، الرجالة في خطر، بيت القاضي، امرأة مع الشيطان، بلطية بنت بحري، بصمات فوق الماء، النوم في العسل، الثمن غالي، الزمن والكلاب، الغني والفقير،. المشاغبات في خطر، تحت المراقبة، لا تراجع ولا استسلام، بنات حارتنا، نصيب الأسد، الرجل يحب مرتين، سمير وشهير وبهير، صائد الجبارة، طير في السما ” وغيرها.

وشاركت في عدد كبير من المسرحيات ومنها” خدمة إنسانية، فخ السعادة الزوجية، اهلا يا دكتور، جواز مع الاشتراك في الأرباح، هالة حبيبتي، فارس وبني خيبات، حب في التخشيبة، جوازةطلياني “.

ولم تقتصر على ذلك فقط بل إنها قدمت مسلسلات إذاعية ومنها” يا انا يا انت، منافرة حرة” وقدمت بعض الفوازير منها “فطوطة، دولا ومشير وزغلول “حيث أنها عرفت بالفنانة الموهوبك والمتنوعة ومتعددة المواهب.

نجحت الفنانة “دلال عبدالعزيز” في تكوين أسرة مثالية قائمة على الحب والمودة، وربت أولادها على ذلك من أجل أن تستطيع كل منهما أن تكون أسرة سعيدة.

انتشرت السعادة والفرح في العائلة عندما انجبت ابنتها الفنانة ” دنيا سمير غانم” اول مولودة طفلة سمتها “كايلا”، وهي متزوجة من الاعلامي الكبير” رامي رضوان” وابنتها الثانية ” أيمي سمير غانم” متزوجة من الفنان الكبير ” حسن الرداد”.

صراعها مع المرض ووفاتها :-

عانت في الفترة الأخيرة من حياتها وقضتها في المستشفي هي وزوجها بسبب فيروس كورونا المستجد وتوفي زوجها النجم الكبير “سمير غانم” بعد صراع كبير من المرض، ولحد تلك اللحظة التي كان ينبض فيها قلبها لم تكن تعرف بأن حب حياتها الوحيد قد فارق الحياة قبلها.

وتوفيت الفنانة “دلال عبد العزيز” عن عمر يناهز 61 عاما
أعلن الإعلامي رامي رضوان، زوج دنيا سمير غانم، ابنة الفنانة دلال عبدالعزيز وفاتها عن عمر يناهز 61 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال رامي رضوان في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك: “أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبدالعزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة
إنا لله وإنا إليه راجعون.. أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما”.

وفى السياق ذاته، أكد الفنان حسن الرداد زوج إيمى سمير غانم، ما أعلنه رامى رضوان قبل قليل بشأن وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، قائلا: “أطيب خلق الله عمرى ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتى ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض فى الآخرة”.