وفد أماراتى يصل تل ابيب

وفد أماراتى يصل تل ابيب

 

كتبت / أميمة حافظ

بعد أن أدى محمد آل خاجة يؤدي اليمين القانونية كأول سفير للإمارات لدى ‫إسرائيل .

اعلنت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي إن وفدا فنيا إماراتيا وصل إلى تل أبيب، اليوم الإثنين، استعدادا لافتتاح السفارة.

وأوضحت الهيئة أن الوفد الإماراتي وصل إلى تل أبيب “في إطار الاستعدادات لافتتاح السفارة”.

و بالأمس الأحد، أدى محمد محمود آل خاجة، أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليمين القانونية كسفير إماراتي لدى إسرائيل.

وقد تمنى له الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التوفيق في مهمته، والعمل بجد وصدق على توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، بما يحفظ المصالح المشتركة، ويعزز ثقافة السلام والتعايش والتسامح بين شعوب المنطقة.

و كما رحبت إسرائيل ترحيب رسمى ، حيث قال القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في أبوظبي إيتان نائيه: “ألف مبروك للمحترم محمد محمود آل خاجة، لتوليه منصب السفير الأوّل لدولة الإمارات العربية المتحدة في دولة إسرائيل”.

و من خلال تغريدة له على تويتر قال : “نتمنى له النجاح والتوفيق”.

جدير بالذكر إن الامارات اعلنت السهر الماضى ، أن عملية فتح السفارة في الوقت الراهن، تأثرت بالقيود الحالية المفروضة على الحركة في إسرائيل للحد من انتشار فيروس كورونا، معربة عن أملها في أن تكتمل العملية قريبا.

و هذة الخطوات الدبلوماسية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة تأتى في إطار معاهدة السلام الموقعة بين البلدين، العام الماضي.

و قد قوبلت معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، بموجة ترحيب عربي ودولي واسع النطاق، وسط إشادة بهذا الإنجاز الدبلوماسي الذي من شأنه أن يعزز من السلام في منطقة الشرق الأوسط، والعالم ككل.