10 فوائد صحية لتناول الخضار لم تذكر من قبل.

10 فوائد صحية لتناول الخضار لم تذكر من قبل.

 

 

 فؤائد الخضار حسب اختصاصي التغذية

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل خبراء التغذية يطلبون دائمًا من الناس تناول المزيد من الخضار. إليك المزيد حول سبب كون مجموعة الطعام هذه مفيدة جدًا لك.

1. تحسين ضغط الدم

ما يقرب من نصف الأمريكيين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. عندما يتعلق الأمر بنظامك الغذائي وضغط الدم ، فإن تناول الكثير من الملح ليس بالأمر الجيد.

لكن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يساعد في تقليل أضرار النظام الغذائي عالي الصوديوم. توفر الخضراوات ،

مثل البنجر والسبانخ ، البوتاسيوم (من بين العناصر.   الغذائيةالأخرى) والألياف الموجودة في الخضروات تساعد قلبك أيضًا.

2. يصل الألياف

لا يتناول معظمنا كمية الألياف التي نوصي بها (وهي 38 جرامًا في اليوم للرجال و 25 جرامًا في اليوم للنساء). تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والفواكه والبقوليات والمكسرات ونعم ،

يمكن أن تساعدك الخضروات في الحصول على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية الأساسية. تعتبر الألياف مفيدة لقلبك وأمعائك ، ولكنها أيضًا يمكن أن تبقيك ممتلئًا وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. تحتوي جميع الخضروات على الألياف ،

لذا اختر مجموعة متنوعة للحصول على ما تريد. يحتوي الخرشوف والبطاطا الحلوة والبازلاء على قائمة الأطعمة التي تحتوي على ألياف أكثر من التفاح.

4.3. ساعد عينيك وامنع إجهادها

وفقًا لجمعية البصريات الأمريكية ، قد تكون صحة العين على رأس أولوياتك إذا كنت تحدق في الكمبيوتر والهاتف طوال اليوم ،

مما قد يجهد عينيك. إذا كنت ترغب في حماية عينيك ، فتناول المزيد من الخضروات (ستحتاج أيضًا إلى أخذ بعض فترات الراحة للشاشة واستشارة طبيب العيون).

اللوتين والزياكسانثين هما نوعان من الكاروتينات التي تساعد في تقليل مخاطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر. سوف تجدها وغيرها من الكاروتينات التي تحمي العين في الريحان والذرة والفلفل الأحمر والسبانخ والبروكلي.

5. تحسين بشرتك

يمكنك المساعدة في العناية ببشرتك بالحفاظ على رطوبتها والحصول على نوم جيد ، ولكن ما تأكله يمكن أن يساعدك أيضًا. توفر الطماطم مادة الليكوبين ،

والتي يمكن أن تساعد بالفعل في حماية بشرتك من حروق الشمس (واقي الشمس مهم أيضًا). يمكن أن يساعد اللفت والأفوكادو في الحفاظ على مرونة بشرتك. تحتوي العديد من الخضروات ،

مثل الخيار والكرفس ، أيضًا على نسبة عالية من الماء لمساعدتك على تحقيق أهداف ترطيب بشرتك وإشراقها.

6. تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

أمراض القلب هي السبب الرئيسي لوفاة الرجال والنساء في أمريكا ، ويلعب النظام الغذائي دورًا كبيرًا في المساعدة في الحفاظ على صحة قلبك. تمنحك الخضار البوتاسيوم والألياف ، وهما عنصران مغذيان مفيدان لقلبك. يمكن أن تساعد إضافة الكثير من الخضار إلى نظامك الغذائي أيضًا في الحفاظ على وزنك في نطاق صحي ، مما يخفف بعض الضغط عن قلبك. تعد الخضروات الورقية والأفوكادو والطماطم من قائمة أفضل الأطعمة الصحية للقلب ، ولكن جميع الخضروات لها فوائد لقلبك.

7. يفيد سكر الدم

سواء كنت مصابًا بداء السكري أم لا ، فالخضروات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف والمواد المغذية ، لذا يمكنها مساعدتك في الشعور بالشبع وتقليل ارتفاع السكر في الدم أثناء الوجبات.

تساعد إضافة بعض الجرجير إلى المعكرونة على زيادة حجم طبقك وإشباعك. جرب إضافة الفلفل إلى سندويشات التاكو أو القرنبيط إلى القلي السريع. تحتوي بعض الخضروات على نسبة عالية من النشويات والكربوهيدرات –

فكر في البطاطس والذرة والكوسا والبازلاء – ولكن لا يزال من الممكن تضمينها في نظامك الغذائي. (إليك 10 من أفضل الخضروات التي يجب تناولها عند الإصابة بمرض السكري).

8. تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

لا يوجد خيار لنظام غذائي مضمون لإبقائك خاليًا من السرطان ، ولكن الخضروات مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المقاومة للسرطان والتي قد تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

تمت دراسة الخضروات الصليبية ، مثل براعم بروكسل والقرنبيط ، لقدرتها على مكافحة السرطان. أنها توفر البوتاسيوم ، وحمض الفوليك ، وفيتامين C والمواد الكيميائية النباتية ،

وكذلك السلفورافان (أعلى في البروكلي) التي قد تحمي خلاياك من المواد المسرطنة. التنوع هو المفتاح هنا ، حيث أن جميع الخضار لها مغذيات مختلفة وتأثيرات وقائية.

9. حافظ على دماغك شابًا

إذا كنت ترغب في الحفاظ على عقلك حادًا ، فإن تضمين الخضروات في نظامك الغذائي هو السبيل للذهاب. تعد الخضروات ، وخاصة الخضار الورقية ، جزءًا من حمية مايند الغذائية ،

التي صممها الباحثون للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمير والخرف. مضادات الأكسدة وحمض الفوليك التي توفرها هي العناصر الغذائية الرئيسية لدماغك.

10. تحسين صحتك المناعية

ليس سراً أن ما تأكله يؤثر على جهاز المناعة لديك. فيتامين ج هو عنصر غذائي رئيسي موجود في الكثير من الخضروات (يفاجأ الناس دائمًا بمعرفة أن البروكلي والفلفل يحتويان على فيتامين سي أكثر من البرتقال)

الذي يساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك. يعد تناول نظام غذائي متوازن مع مجموعة متنوعة من الأطعمة أمرًا مهمًا أيضًا لجهاز المناعة لديك ، لذلك قم بتضمين الكثير من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والدهون الصحية ومصادر البروتين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *