10 حقائق لا تعرفها عن لبنان… ما هى ؟

10 حقائق لا تعرفها عن لبنان… ما هى ؟

لبنان بلد لها سحرها الخاص والتى اتفق الجميع على انها لم يكن لها مثيل من قبل وهى لها اشراقة قوية تسحر الجميع ولها العديد من التفاصيل المختلفة التى تجذبنا لزيارتها وتجربة ذلك السحر.

تعد لبنان من الوجهات السياحية الاكثر شعبية حول العالم لمحبى الطبيعة فهى تتمتع بجمال طبيعى يسحر كل من يشاهدها اذ تتميز بتنوعها التضاريسى والجيولوجى حيث تغطيها الغابات الخضراء والقمم الجبلية التى تتدفق منها الانهار الى جانب البحيرات الموسمية الخلابة والشلالات المائية التى تتوزع على العديد من المناطق اللبنانية من الشمال الى الجنوب.

كما تعتبر البلد خيار مثالى لمحبى التاريخ والاثار فهى تأوى الكبير من المعالم الاثرية التى تعكس حضارة لبنان العريقة وتاريخها الغنى.

وفى هذا التقرير سنعرض ١٠ حقائق عن لبنان التى تعتبر من اجمل البلاد فى الشرق الاوسط بلد الفن والعراقة والطبيعة الساحرة.

لبنان سويسرا الشرق الاوسط

كان يطلق على لبنان سويسرا الشرق الاوسط وهذا ليس فقط لطبيعتها الساحرة ولكن ايضا بسبب قوة مركزها الاقتصادى فى فترة منتصف القرن العشرين وكانت قوانينها الاقتصادية والمالية شبيهة بتلك الموجودة فى سويسرا وهو ما نتج عنه ازدهار شامل للاقتصاد فى البلاد.

لبنان ثانى اصغر دولة فى الشرق الاوسط

تعتبر لبنان هى ثانى اصغر دولة فى الشرق الاوسط بعد البحرين حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من ١٠ الاف ونصف كليو متر مربع واذا تم مقارنتها بأكبر دولة عربية بقارة اسيا وهى السعودية فإن مساحة السعودية تساوى حوالى ٢١٠ مرة حجم لبنان.

احتلال لبنان المركز الثالث عالميا من حيث الاجازات السنوية

تحتل لبنان النركز الثالث عالميا من حيث اعطاء الاجازات السنوية حيث يأخذ المواطن اللبنانى ١٦ يوم اجازة ثانويا وتأتى فى المركز الثالث بعد الهند وكولوميا حيث تعطى كل منهما ١٨ يوم اجازة رسمية فى السنة.

بعلبك افضل آثار رومانية خارج روما

توجد فى مدينة بعلبك بلبنان اهم اثر للحضارة الرومانية خارج روما فالاثار الرومانية فى بعلبك شديدة الشبه بالاثار الموجودة فى روما نفسها وربما تفوقت عليها من حيث الحجم والصورة الاصلية.

ويعد مكانا رائعا للسياحة ولكنه ظلم بسبب الاضطرابات التى حدثت بلبنان وبالدول المجاورة للبنان ولولا ذلك لكانت من اكثر الاماكن جذبا للسياحة فى العالم .

لبنان فيها ١٨ طائفة دينية

توجد فى لبنان ١٨ طائفة دينية مختلفة على اراضيها فالثقافة اللبنانية متنوعة ومقدرة ويوجد ١٦ مليون نسمه فوق الاراضى اللبنانية منهم سكان ومنهم لا جئين ويوجد تعايش بين تلك الطوائف المختلفة دون وجود اى اختلاف بينهم.

الشعب اللبنانى فى المركز الثالث عالميا رغبة فى التدخين

تحتل لبنان المركز الثالث عالميا فى الرغبة فى التدخين بعد بلاروسيا والجبل الاسود.

عدم وجود احصائيات رسمية لتعداد وتوزيع السكان فى لبنان منذ ١٩٣٢

لا توجد احصائيات رسمية لتعداد السكان وتوزيعهم على الطوائف المختلفة منذ ١٩٣٢ بسبب المخاوف من ان تؤدى ارقام الاحصائيات لحساسيات داخلية اذا ابرزت الارقام نمو طائفة بشكل واضح من بقية الطوائف.

انعدام الصحراء فى لبنان

لا يوجد صحراء فى لبنان وهى تعد الدولة الوحيدة فى الشرق الاوسط لا يوجد بها صحراء وبالرغم من وجود صحراء كبيرة فى كل الدول المجاورة للبنان وحتى الجبال الموجودة فى لبنان مزروعة بالاشجار.

لبنان من اقدم البلاد فى العالم

كانت بيروت بها سكان منذ خمسة الاف عاما وهى عاصمة لبنان ولكن حدث بها تدميرات كثيرة وتمت اعادة بنائها ٧ مرات وهذا يدل على صمود اهل بيروت وحبهم وعشقهم للمدينة.

اعداد اللبنانيين خارج البلاد اكثر من داخلها

توجد اعداد اللبنانين خارج البلاد اكثر من داخلها ثلاثة اضعاف اللبنانيين داخل لبنان واغلبهم فى البرازيل