10 فواكه غريبة موجودة بالفعل .. سترغب في تذوقها

10 فواكه غريبة موجودة بالفعل  .. سترغب في تذوقها

تقرير: هالة حنفي ابوالريش
نذكر  في هذا التقرير 10 فواكه غريبة التى لم تراها او تسمع عنها من قبل..

تُعد الفواكه من أفضل المصادر الغذائية للجسم. لإحتوائها على الكثير من الفوائد والمنافع.

حيث أنها غنية بالفتيامينات والمواد الغذائية. وذلك لعدم احتواؤها على الكوليسترول. وغير ذلك من صنع الطبيعة لا تدخل لبشري في صناعتها .

وسيتبادر إلى الذهن في حالة سماع كلمة الفواكه انها  التفاح والموز والعنب والجوافة والبرتقال وغيرها من الفواكه. والحقيقة، هناك العديد من الأنواع الغير معروفة والتي لم نسمع عنها من قبل. وعندما تراها تريد ان تتذوقها.

1- فاكهة يد بوذا

إنها واحدة من الفواكه المعروفة في قارة آسيا. حيث تنمو في الصين ودول شرق آسيا. كما أن شكلها غريب وتخلو من العصير واللب.  ويطلق عليها البعض ليمون.

10 فواكه

 

2- فاكهة كاكايا

وتتميز فاكهة الكاكايا بطعمها الغريب. والذي يعتبر عبارة عن مزيج من كوكتيل التفاح، مع الأناناس، مع المانجو، ومع الموز.

3- فاكهة كوبواسو

والتي تتميز برائحة فريدة من نوعها تشبه رائحة الشوكولا والأناناس معاًح.

ويذكر، أنها لاتنمو في أي مكان سوى على ضفاف نهر الأمازون.

4- فاكهة ليتشي

وهي فاكهه فااستوائية موطنها الأصلي جنوب الصين، كما تتواجد بالهند، بنغلاديش، جنوب تايوان، شمال فييتنام، إندونيسيا، تايلاند، الفلبين وجنوب أفريقيا.

وتتكون من قشرة صلبة سهلة التقشير ولب صالح للأكل أبيض اللون حول بذرة. كما يشبه اللب لب العنب في الطعم والملمس.

 

5- فاكهة الرامبوتان

وتنمو اشجار هذة الثمرة في جنوب شرق آسياو. ويعود أصلها إلى ماليزيا وإندونيسيا. كما تنمو هذه الشجرة عادةً في مناخٍ استوائي.

10 فواكه
6- فاكهة سالاك

والتي يطلق عليها ثعبان الثعابين. لأن شكلها الخارجي يشبه جلد الثعبان المتقشر. وهي من أنواع الفاكهة الحمضية. ولكن لها مذاق حلو في نفس الوقت.

10 فواكه

7- فاكهة بندانوس

تعد نوع من النباتات من رتبة الكاذيات. وهي أشجار وشجيرات مشابهة للنخيل، منفصلة الجنس. وأيضا يرجع أصلها إلى استوائيات وشبه استوائيات العالم القديم.

10 فواكه
8- فاكهة كرمبولا

فاكهة الكرامبولا او فاكهة النجمة، هل سبق وسمعت بهذه الفاكهة المعجزة من قبل؟  فهي تساهم في السيطرة على السكري، وتقليل مستويات الكولسترول في الجسم وتحارب الالتهابات.

9- فاكهة كيوانو

إنها فاكهة من فصيلة البطيخ، كانت تزرع في الأساس في أفريقيا. وصفراء من الخارج ومليئة بالنتوءآتو. ومنالداخل، تتميز بلون أخضر وبذور متراصفة كما في الخيار.

 

وبالنسبة للطعم فبالإمكان تشبيه الطعم بدرجة مُخففة من الموز غير الناضج.

10 فواكه

10- فاكهة التفاح الخشبي

من ضمن أغرب 10 فواكه على كوكبنا، فاكهة التفاح الخشبي التي تنمو  فى سهول الهند وسيلان، وتتميز هذه الفاكهة بقشرتها الخشنة من الخارج ولونها البني. كما تحتوي على العديد من البذور بداخلها. ومذاقها مميز ورائحتها عطرة جداً.