23 ألف جولة رقابية ببيئة المدينة المنورة

23 ألف جولة رقابية ببيئة المدينة المنورة

قام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة بتنفيذ أكثر من (23) ألف جولة رقابية وإرشادية على أسواق الأنعام والمسالخ خلال عام 2023م، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الفنية والصحية.

وبحسب الإحصائية الصادرة عن إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع وصل عدد المذبوحات خلال 2023م (295.713) ذبيحة بزيادة قدرها 3 % عن العام الماضي منها 207.257 من الضأن و73.688 من الماعز وما يزيد عن 14 ألف رأس من الأبقار والإبل .

وكشفت الإحصائية أن الاعدامات الجزئية تضمنت (38) ألف رأس من الأنعام بوجود المختصين للمصادقة على الاعدامات، وجرى إتلافها والتخلص منها بالأساليب البيئية الصحيحة، والتأكد من عدم وجود أمراض تؤثر على صحة الإنسان وتقديم الإرشاد البيطري للزوار إضافة إلى رصد (194) مخالفة، وضبط (350) من العمالة المخالفة، وتقديم (127) إنذارًا لعدد من المسالخ ومواقع المزادات وسوق أعلاف المنطقة.

ويكثف الفرع جهوده لمتابعة أعمال النظافة والتعقيم في المسالخ، ومتابعة الأنعام الواردة للسوق من خلال الفرق الميدانية، والتحقق من وجود لائحة بقائمة أسعار الذبح في جميع المسالخ، إلى جانب التأهب لعملية تنظيم التوافد تزامنًا للإقبال المتوقع مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *