تقرير : أميرة توفيق

 

اجتمع المشاهدون في كل مكان على حب شخصية ” عبد الغفور البرعي” التي جسدها الفنان “نور الشريف” في مسلسله الشهير لن أعيش في جلباب أبي، بشخصيته القريبة للنفس، فهو الأب الحنون والزوج المتفهم ، ورجل الأعمال الناجح والذي لم ينسب الفضل لنفسه أبدًا فيما وصل إليه من نجاح وشهرة وثراء .

مرت سنوات عديدة على هذا المسلسل ومازال المئات يشاهدونه على قنوات التلفاز المختلفة، حتى هؤلاء غير المعتادين على الجلوس أمام التلفاز، فهو من المسلسلات القليلة المحترمة بحق والتي تعتبر من تراث السينما المصرية، حيث يمكنك أن تجتمع مع أسرتك لمشاهدتها دون الخوف من لفظ خادش أو مشهد لا يليق أو حتى عبارة”+18″ التي صارت تسبق أغلب المسلسلات اليوم .

يعلم القليل أن قصة هذا المسلسل حقيقية ولم تأت عن طريق رواية الكاتب “إحسان عبد القدوس” فحسب، فشخصية “عبد الغفور البرعي” شخصية حقيقية تعيش في طنطا باسم الحاج “نادي السباعي” أشهر تجار الخردة بمحافظة الغربية، والذي أنهى آخر حلقات هذه الملحمة الرائعة صباح الأول من ديسمبر على إثر إصابته بوعكة صحية.

رحل “عبد الغفور البرعي” منذ سنوات مع الفنان “نور الشريف”، واليوم رحل الأسطورة الحقيقية ليسقط الجلباب من على صاحبه الأصلي وقد اهترأ ولم يعد هناك من يوافق على ارتدائه اليوم .