للسيارات “مكشوفة” مكانة خاصة فى سوق السيارات

للسيارات “مكشوفة” مكانة خاصة فى سوق السيارات

 

تقرير / أميمة حافظ

السيارات الكونفيرتابل ذات “السقف المكشوف”، كان و مازال لها مكانة خاصة في عالم السيارات على مدار التاريخ، لما ترمز له من أناقة ، و هناك فئة خاصه من محبى السيارات لا يقبل بغيرها ، فهى تمثل بالنسبة له جزء من شخصيته .

موقع “أوتو كار” الخاص بنشر ماهو جديد عن عالم السيارات قائمة تضم السيارات الكونفيرتابل صاحبة أعلى معدل مبيعات في تاريخ صناعة هذه الفئة من مختلف الماركات وعلى مدار عقود.

و في بداية تلك القائمة ، جاء طراز سيتروين الكلاسيكي 2CV، وهو الطراز صاحب أعلى نسبة مبيعات، حيث بيعت منه على مدار فترة تصنيعه 3 ملايين و872 ألفا و583 سيارة.

يليها طراز Mazda MX-5 ، وهو من الطرز مكشوفة السقف، وصاحب ثاني أعلى نسبة مبيعات في التاريخ ضمن هذه الفئة، حيث بيعت منه على مدار فترة تصنيعه 1.05 مليون نسخة.

و من ثم جاء طراز BMW 3 Series Convertible، ضمن فئات كونفيرتابل، حيث بيعت منه على مدار فترة تصنيعه 523 ألفا و446 نسخة.

وجاء طراز MGB Roadster، فى المركز الثالث ضمن فئات كونفيرتابل، حيث بيعت منه على مدار فترة تصنيعه 513 ألفا و276 نسخة.

ليليه طراز Chevrolet Corvette، بنسخته الكلاسيكية ضمن فئات كونفيرتابل، حيث بيعت منه على مدار فترة تصنيعه 465 ألفا و819 سيارة.

وكما ذكر الموقع ايضا طراز Golf Cabrio Mk1، من ماركة فولكسفاجن بنسخته الكلاسيكية ضمن فئات كونفيرتابل، حيث بيعت منه على مدار فترة تصنيعه 400 ألف و871 سيارة.

و ليله طراز Triumph Spitfire، بنسخته الكلاسيكية ضمن فئات كونفيرتابل، حيث بيعت منه على مدار فترة تصنيعه 309 آلاف و340 سيارة.

وجاء طراز فورد Mustang، بنسخته الكلاسيكية ضمن فئات كونفيرتابل قبل الاخير غى القائمة ، حيث بيعت منه على مدار فترة تصنيعه 291 ألفا و79 سيارة.

و ليختم الموقع بطراز ساحر وهو طراز بي إم دبليو Z3، بنسخته الكلاسيكية ضمن فئات كونفيرتابل، حيث بيعت منه على مدار فترة تصنيعه 273 ألفا و279 سيارة.