عشق  وحب الفن هو بوابة النجاح لأي شخص كثير من الأشخاص نجحوا ووصلوا للعالمية لمجرد الإتقان والإيمان بحلمهم وسعي ورائه ،دون النظر إلي الصعوبات والظروف أو الضغوطات التي تمارس ضدهم ،وهو مافعلته  الطالبة  المصرية “دعاء جمال  ” في مجال الرسم واستطاعت أن تصل إلى موهبتها وتتحدي كل الظروف. 

ولدت الفنانة “دعاء جمال السيد المشد” في محافظة المنوفية وتعيش في قرية فيشا الكبير مركز منوف، وتبلغ من العمر 20عام، وتدرس في كلية التربية جامعة السادات قسم اللغة العربية الفرقة الثالثة.

بدأت الفنانة المبدعة “دعاء جمال” مشوارها الفني منذ الصغر عندما كانت تبلغ من العمر 8 سنوات، وأكدت أنها بدأت مشوارها في هذا المجال من خلال تشجيع شخص خطاط لها، كما أنه جعلها تدمن الفن وتبدع فيه بشكل كبير.

وذكرت الفنانة “دعاء جمال” انها توقفت عن الرسم  في مرحلة الثانوية العامة، ولكنها عادت إليه بكل قوة ونشاط بعد هذه المرحلة ومع دخول الكلية، وأن هذه البداية كانت بمثابة حافز قوي لها حيث أنها بذلت قصارى جهدها في هذا المجال وذلك من خلال كورس منحة رصاص وبدأت في عمل تابلوهات وشغل انتيكات. 

عشق وحب الفن لديها  لم يجعلها ترى فيه اي صعوبات حيث أنها كانت تتعامل مع أي مشكلة تواجهها بشكل سليم وتستطيع بارداتها وعزيمتها القوية أن تتحدى كل الصعوبات التي واجهتها في هذا المجال. 

وأشادت الفنانة “دعاء جمال” أن  أسرتها لها فضل كبير في نجاحها وكل ما وصلت إليه حيث أن اختها الكبيرة كانت تشحعها بشكل كبير وتحفزها على استكمال ما بدأت فيه، ولم تنسى فضل أصدقائها الذين ساندوها وكانوا يعملون على تشجيعها بشكل مستمر.

وعبرت عن مدى سعادتها بسبب والدها التي كانت تعليقاته على رسمها تعطيها قوة كبيرة تجعلها تبدع في المجال وتتخطي كل شئ فيه وانها كانت تستفيد من تعليقات والدها على رسمها بشكل كبير. 

لديها مثار سري من التتويجات حيث أنها اشتركت في عدد كبير من المسابقات وحصلت على عدد كبير من الجوائز والشهادات وذلك بسبب ماتبذله من جهد في هذا المجال. 

وتستوحي الفنانة “دعاء جمال” الرسومات التي تقوم برسمها من خلال ابليكيشن “pinterest” ومن خلال أفكار عديدة وصور وتقوم بتطويرها على طريقتها الخاصة بها وتضع فيها لمساتها الإبداعية. 

وأضافت الفنانة “دعاء جمال” إن دراستها لم  تمنعها عن الرسم بل كانت تقوم بالرسم كنوع من انواع الترفيه والتسلية وتجعلها أكثر شجاعة وقدرة على فعل المستحيل وتحقيق كل ما تطمح إليه سواء كان في حياتها الشخصية ام الدراسية. 

وذكرت انها تستفيد من مجال الرسم وتجعله مصدر دخل لها حيث ان كل عمل فني تقوم به تحصل منه على مبالغ مالية. 

ووجهت الفنانة “دعاء جمال” نصيحة للمبتدئين في هذا المجال أن كل إنسان يدخل هذا المجال يحب عليه أن يتحلى بالصبر والعمل الجاد وان يحب الرسم ويتعلم من كل غلطة فيه، ويقوم بتطوير مستواه من خلال كورسات في هذا المجال، وأنه يجب على كل إنسان أن يعرف نقاط القوة والضعف لديه، ويعمل على تعديل وتحسين نقاط الضعف حتي يستطيع أن يتمكن في هذا المجال ويبدع فيه. 

لم تتخذ  الفنانة “دعاء جمال” من اي فنان مثل أعلى لها وذلك لأن كل فنان له اسلوبه واحساسه وطريقته  الخاصة به التي يعمل بها في هذا المجال ولكنها ذكرت بعض الفنانين التي تعشقهم وتطمح في الوصول إلى ما وصلوا إليه ومنهم “عدنان الروقي ” فنان خليجي وكريم عادل “فنان مصري ” “و شروق يحيي ” فنانة مصرية. 

واختتمت الحوار بأنها ترغب من الجميع ان يقدورا مجال الفن والفنانين وأن يكون هناك دعم وتشجيع واهتمام من الدولة أكثر من ذلك.