5 خلطات سحرية لعلاج فراغات الشعر

5 خلطات سحرية لعلاج فراغات الشعر

تبحث الكثيرمن النساء على علاج فراغات الشعربطرق طبيعية، لأن بعض النساء تعاني من ظهور فراغات في الشعر وعدم نمو الشعر، نتيجة عدم العناية اليومية بالشعر، أو تعرضه للحرارة والمواد الكيميائية الضارة، فيتساقط الشعرويتكون فراغات في فروة الرأس.

أسباب وجود فراغات في الشعر

  • التغذية السيئة: يعتبرسوء التغذية هوأهم أسباب تكون الفراغات وتساقط الشعروعدم نموه بشكل طبيعي، لأن نقص العناصرالغذائية من فيتامينات ومعادن سوف يؤثرعلى صحة الشعر.
  • الضغط النفسي: يمكن أن يكون التوتر والقلق من أهم عوامل تساقط الشعر، فيصبح خفيفاً ويصعب نموه من جديد، ولذلك يجب الإبتعاد عن الضغط النفسي بقدر الإمكان.
  • إستخدام المواد الضارة: تستخدم معظم النساء مواد كميائية ضارة مثل الصبغات التي تتلف الشعر، وتساعد على تساقطه، وكذلك إستخدام الأجهزة الساخنة مثل مجفف الشعر والمكواة.
  •  بعض الأمراض المزمنة مثل السرطان.
  • مشاكل في الغدة الدرقية.
  • الجروح والحروق في فروة الرأس.

طرق جانبية مع الخلطات الطبيعية لعلاج فراغات الشعر

هناك روتين وطرق جانبية يجب تطبيقها مع الخلطات للحصول على أفضل نتيجة، ومن أمثلة هذه الطرق التالي:

  • تدليك فروة الرأس: إن تدليك فروة الرأس باستخدام زيوت الشعر ينشط فروة الرأس، ويحسن تدفق الدم لها، وقد يحسن من كثافة الشعرفي مناطق الفراغات، قم بتدليك فروة رأسك بأطراف الأصابع وتجنب التدليك بالأظافرحتى لا تؤذي فروة الرأس في شكل دوائر.
  • تمشيط الشعر: تمشيط الشعرفي الصباح والمساء يحسن نموالشعرعن طريق زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، وينصح بإستخدام المشط الخشبي ذو الأسنان الواسعة لتمشيط الشعر.
  • فيتامين ب : من الفيتامينات المهمة التي تحسن نمو الشعرالجديد، وتمنع تساقطه، ولكن يجب استشارة الطبيب للتأكد من مناسبته للحالة الصحية لك.
  • استخدام الشامبو المنقي : ويعمل هذا الشامبوعلى تنظيف وتطهيرالشعرعن طريق إزالة الرواسب الضارة، والدهون المتراكمة نتيجة إستخدام مستحضرات الشعر.

خلطات سحرية لعلاج فراغات الشعر

1- عصير البصل

يعتبرعصيرالبصل أقدم علاج فراغات الشعروتساقطه الشعر، لأنه يحتوي على الكبريت الذي يحسن إنتاج الكولاجين ، فيساعد ذلك في إعادة نمو الشعر.

ولعمل الوصفة، نعصرالبصل جيداً، ثم نضع السائل على فروة الرأس لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسله بالشامبو.

2- حليب جوز الهند

حليب جوزالهند مفيد جدًا في علاج فراغات الشعر، لأنه غني بالحديد والبوتاسيوم والدهون الأساسية، يفضل استخدام حليب جوز الهند طازج بعد استخلاصه مباشرةً.

ويمكن استخدام الحليب بمفردة في تدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسله، أويمكن إضافة له بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندراو زيت الزيتون، ثم نضع المزيج على فروة الرأس لمدة 3 ساعات، ثم نقوم بغسله جيدًا.

3- خل التفاح

يعتبرخل التفاح منظف قوي لفروة الرأس، لأنه يتخلص من الدهون المتراكمة، كما يوازن درجة الحموضة في فروة الرأس، كما أن له خصائص مضادة للميكروبات تساعد في التخلص من قشرة الرأس وحكة فروة الرأس وتقوية شعرك ويسرع نموه.

لتطبيق الوصفة، نخفف من معلقة إلى معلقتين من خل التفاح بالماء، ثم نضع المحلول على فروة الرأس، ونقوم بتدليك الفروة بأطراف الأصابع برفق لمدة دقيقتين، ثم نغسل الفروة بالماءن ويمكن أن نكررهذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

4- قناع البيض

البيض علاج مثالي لحل كل مشاكل الشعر، لأنه يحتوي كمية كبيرة من البروتين المسئول عن تكوين الشعر الصحي، كما يحتوي على عناصر هامة لصحة الشعر والفروة مثل الزنك والحديد والكبريت واليود والسيلينيوم.

ولعمل القناع، نمزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت بذور العنب أو زيت اللافندر، وقليل من العسل، للحصول على عجينة ناعمة، ثم نضع الخليط على فروة الرأس حوالى نصف ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء ثم الشامبو.

5- الحلبة

الحلبة فعالة للغاية في علاج فراغات الشعر ،لأنها غنية بالبروتينات والفيتامينات الضرورية لإنبات الشعر، وزيادة كثافته، وتعطيه مظهر اللمعان والحيوية

ولتطبيق الوصفة، نمزج ملعقة كبيرة من بذورالحلبة مع كوب ماء، ثم نقوم بطحنها للحصول على عجينة ناعمة، ثم نضع العجينة على فروة الرأس وتغطي بقبعة من البلاستيك، ثم يغسل الشعر بعد حوالي ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *