5 نصائح لبشرة نضرة

5 نصائح لبشرة نضرة

 

تقرير : بسنت تاج الدين

مما لا شك فيه أننا جميعا نبحث عن بشرة نضرة بدون عيوب وأكثر شبابا وحيوية و نسأم كريمات و مستحضرات التجميل ، و باتباع خطوات وعادات يومية بسيطة يمكنك الظهور بمظهر شاب و بشرة نقية.
أولا : الليمون
يُعالج الليمون تصبغات أشعة الشمس الضارة، إذ يجعل البشرة مطهرة وبيضاء، أما حبيبات السكر فتزيل خلايا الجلد الميتة

ثانيا : الطماطم
تحتوي الطماطم على كميات عالية من الفيتامينات، مثل فيتامين A، B، C و E والتي تعتبر ضرورية لصحة البشرة. كما أنها تساعد في مكافحة الشيخوخة. وتساعد في إزالة بقع البشرة السوداء وتنظف البشرة بكفاءة. ويفيد خشب الصندل في محاربة الالتهابات الجلدية. كما أنه يساعد في الحد من حب الشباب والبقع السوداء، والطفح الجلدي والحروق.

ثالثا : النوم
احرصي على أخذ كفايتك من النوم لأن هذا من شأنه أن يجدد خلايا بشرتك بشكل أسرع و يجعلها نضرة بشكل أفضل و العدد المثالي لساعات النوم هو ثماني ساعات فلا تنامي أكثر من هذا لأن النوم الكثير أيضا يضر بصحة البشرة و الجسم.
و احرصي على أن تنامي و تستيقظي في نفس الوقت كل يوم لأن هذا يجعل ساعة جسمك الداخلية مضبوطة مما يساهم في حصولك على نوم جيد.

رابعا : شرب الماء
للماء أهمية كبيرة في الحفاظ على رطوبة بشرة الوجه. ففي كثير من الأحيان قد نبالغ باستهلاكنا للعلاجات التجميلية المكلفة ونهمل العلاج الأهم، وهو شرب المياه بكثرة.
حيث يساعد الماء في الحفاظ على الرطوبة المثلى للبشرة و الماء هو بديل مثالي للعلاجات المضادة للشيخوخة و استخدام الماء البارد يعالج الشيخوخة ، ضغط الماء البارد يمكن أن يساعد أيضا على تقليل الالتهاب تحت العين و يعمل الماء بشكل عام على شد البشرة.

خامسا : خمس حبات من الفاكهة والخضروات
خمس حبات من الفاكهة أو الخضراوات الملونة بأحد ألوان قوس قزح، فهذه الأنواع تحتوي بالعادة على مضادات الأكسدة المقاومة لتلف خلايا البشرة -الناتج عن عوامل مثل: التدخين والتلوث وأشعة الشمس الضارة-. ركز عند اختيار الخضراوات والفواكه على اختيار الأنواع التي تحتوي على البيتاكاروتين (Beta-Carotene) مثل القرع العسلي والبطاطا الحلوة والجزر، والتي تحتوي على اللوتين (Lutein) مثل الكرنب والبابايا والسبانخ.