6 نصائح لكي إذا كان طفلك كثيرالحركة..تعرفي عليهم

6 نصائح لكي إذا كان طفلك كثيرالحركة..تعرفي عليهم

تقرير: فاطمة أبوالنجا

إذا كان طفلك كثير الحركة، فعليك سيدتي باتباع هذه النصائح، لكى يستفيد من نشاطه خلال اليوم وترتاحى أنت من كثرة الحركة والضغط، وتنعمي براحة قصيرة أثناء انشغاله بهذه النشاطات.

أولا: الألعاب المفيدة

لابد من توفير بعض الوقت ليمارس ألعابا مفيدة مثل المكعبات: لتدريب عقله على التركيز.

لعبة تنسيق الألوان: فهى من لألعاب المسلية للغاية، وأعدي أشكالًا صغيرة ملونة مع وضع أطباق أو أوانٍ من الألوان ذاتها، وعلى طفلك جمع كل لون مع بعضه في الإناء المخصص له.

الصلصال: فهو يعمل على تحفيز الطفل ،حيث أنه يخرج طاقته الإبداعية ،ولكن عليك سيدتى أن تختاري الأنواع المخصصة للأطفال وتأكدي أن الصلصال لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة .

ثانيا: قراءة القصص

احرصي على تخصيص بعض الوقت لقراءة بعض القصص لطفلك، فيعمل ذلك على تنشيط عقله ويغرز فيه حب القراءة منذ صغره.

ثالثا: الحلويات

احرصي على تقليل الحلوى التي يتناولها طفلكِ ،كثير الحركة في نظامه الغذائي اليومي، خاصة الشوكولاتة، لأنها تزيد من طاقته وإن كان لا بد أن يتناولها فليكن ذلك في الصباح وليس خلال المساء.

رابعا: الإستيقاظ باكرا

احرصي سيدتي، على استيقاظ طفلك باكرا ،فيعمل على تنظيم وقت نومه فينام مبكرا ويستيقظ مبكرا مع أفراد العائلة، ليدعك تحصلي على النوم الكاف أنت أيضا ويزيد من قدرة طفلك على التركيز، حيث يكون طفلك فى الصباح الباكر أكثر نشاطا.

خامسا: روتين للطفل

احرصي على عمل روتين خاص للطفل لا يتغير، لتدريبه على النظام من صغره، أي يكون هناك وقت محدد للطعام ووقت محدد لللعب ووقت للنوم .

سادسا: لا توافقيه على كل شئ

لا يمكنك عزيزتي، أن توافقي طفلك على كل شئ يريده ويحتاجه، لنغرز لديه حقيقة أن ليس كل الأشياء التى نريدها نحصل عليها حتى لا يكبر ويصطدم بالواقع.

عليك سيدتي، بإتباع هذه النصائح لتتعاملى مع طفلك كثير الحركة ،ولكن انتبهي فعليك أن تقبلي طفلك كما هو دون انتقادات.

لكن وجهيه نحو مغامرات جديدة وابقي بجانبه واتبعي النصائح وسترين النتيجة بنفسك.