7 فوائد لتناول المانجو في الليل

7 فوائد لتناول المانجو في الليل

المانجو هي ثمرة غنية بالفيتامينات والمعادن. إن تناول المانجو الناضج في الليل مفيد لأنه لا يرفع نسبة السكر في الدم.

تستعرض مقالتنا 7 فوائد لتناول المانجو في الليل وكيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين صحتك العامة.

 

  • يعزز النوم

تحتوي المانجو على فيتامينات ومعادن تعزز النوم ، مثل الفيتامينات B6 و B12 والمغنيسيوم والبوتاسيوم. يزيد فيتامين ب 6 من إنتاج الميلاتونين ،

وهو هرمون طبيعي يحافظ على إيقاع الساعة البيولوجية. يساعد فيتامين ب 12 في الحفاظ على تزامن الإيقاعات اليومية ويقلل

أيضًا من خطر الإصابة بالاكتئاب ، وهي حالة صحية يمكن أن تعطل عملية النوم والاستيقاظ.

يقلل المغنيسيوم من نشاط الأعصاب عن طريق إبطاء النبضات العصبية وإرخاء العضلات. البوتاسيوم مرخي عضلي معدني وطبيعي.ج

  • جيد للهضم

تحتوي المانجو على إنزيمات هضمية تساعد في تكسير محتوى البروتين. هذه الفاكهة الحلوة هي مصدر جيد للألياف الغذائية وتحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

تعمل الألياف أيضًا على تحسين صحة الجهاز الهضمي عن طريق الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بكفاءة ، وبالتالي تقل مخاطر الإصابة بأمراض المعدة ، مثل متلازمة القولون العصبيه.

  • يحافظ على ضغط الدم

المانجو مليء بالبوتاسيوم وبيتا كاروتين ، مما يقلل من محتوى الصوديوم في الدم – المستويات العالية من الصوديوم مسؤولة عن ارتفاع ضغط الدم.

 

يمكن أن يؤدي تناول المانجو قبل النوم أيضًا إلى خفض مستويات السكر

في الدم عن طريق زيادة إفراز الأنسولين. يخفض الأنسولين نسبة الجلوكوز في الدم عن طريق تثبيط إنتاج الجلوكوز من الكبد.

  • يحسن صحة القلب

يحسن البوتاسيوم الموجود في المانجو صحة القلب. يساعد البوتاسيوم في تحفيز القلب على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم. وجد الباحثون أيضًا ارتباطًا بنقص البوتاسيوم وأمراض القلب في بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات.

  • يخفف من أعراض الربو

يمكن أن تكون أعراض الربو أسوأ في الليل منها أثناء النهار لأن الجسم يفرز مستويات أعلى من التوتر عند الاسترخاء والاستعداد للنوم. يتسبب هذا الضغط في حدوث التهاب في الشعب الهوائية ،

مما يؤدي إلى السعال والاحتقان. يحتوي المانجو على خصائص مضادة للالتهابات ، بما في ذلك مضادات الأكسدة والألياف.

  • يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان

تحتوي المانجو الخام على مكونات فينولية ، مثل حمض الجاليك ، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. حمض الغال هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع نمو المواد المسرطنة في الجسم.

  • مصدر غني بالفيتامينات

المانجو مليء بالفيتامينات ، بما في ذلك فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ. فيتامين أ مضاد للالتهابات. يقوي جهاز المناعة عن طريق

تحسين الاستجابة المناعية الخلوية ضد الأمراض. يعمل فيتامين (هـ) كمضاد للأكسدة ويساعد على حماية الخلايا من الجذور الحرة التي قد تسبب الضرر.

المانجو مصدر غني بشكل خاص لفيتامين C ، وهو أيضًا مضاد للأكسدة ، يحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة. يقلل فيتامين ج أيضًا

من خطر الإصابة بأمراض القلب ، ويمنع نقص الحديد (مشكلة شائعة عند النساء الحوامل) ، وينظم ارتفاع ضغط الدم.

 

ما هي الآثار الجانبية لتناول المانجو؟

تشمل بعض الآثار الضارة لتناول الكثير من المانجو خطر الإصابة بمرض السكري وزيادة الوزن. على الرغم من أن المانجو منخفضة في السعرات الحرارية ،

إلا أنها لا تزال تحتوي على السكريات الطبيعية التي تضيف المزيد من الطعام. يمكن أن يسبب السكر الزائد مناعة الأنسولين وزيادة الوزن.

هل قشر المانجو مفيد لك؟

قشور المانجو لها نفس الفوائد الغذائية مثل الفاكهة ولكن بدون السكر والسعرات الحرارية. تحتوي قشور المانجو أيضًا على مركبات الفلافونويد التي تساعد الجلد على مقاومة الشيخوخة. معظم الناس يأكلون المانجو بدون قشر لأن طعمها مرير جدا.

استنتاج

تعتبر المانجو مصدرًا طبيعيًا للفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك فيتامينات أ و هـ.هذه لها خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تحسين

وظيفة الجهاز المناعي. المعادن ، مثل البوتاسيوم ، تقلل من ضغط الدم وتعزز صحة القلب. بشكل عام ، تعتبر المانجو وجبة خفيفة صحية في وقت متأخر من الليل عندما تتوق إلى شيء حلو.