7 فوائد “لعصير البرتقال” تعرف عليها

7 فوائد “لعصير البرتقال” تعرف عليها

تقرير : فاطمة ابوالنجا

هذه الأيام نحتاج إلى تقوية المناعة وبالأخص نحتاج لفيتامين C” ” بكثرة لمحاربة والقضاء على فيروس كورنا ونأخذ بالحكمة التى تقول ” الوقاية خير من العلاج ” لهذا هيا معا لنعرف 7 فوائد لعصير البرتقال ..

أولا: البرد والإنفلونزا
يقى عصير البرتقال من البرد والإنفلونزا ويفضل تناوله فصل الشتاء، ويقلل من ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة التي تظهر مع التقدم في السن .

ثانيا : البشرة
1- يعمل عصير البرتقال على ترطيب البشرة لاحتوائه على الزيوت الطبيعية المفيدة جدا للبشرة.
2- يعمل على التخلص من الجلد الميت ويساعد فى تقشير البشرة لاحتوائه على حمض الستريك والذي يساعد على التخلص من حبوب البشرة.
3- يساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي المهم للبشرة والحفاظ على نضارتها.

ثالثا : الدورة الدموية
يعمل عصير البرتقال على تنشيط الدورة الدموية لاحتوائة على فيتامين B و حمض الفوليك حيث يساعد على بناء كريات الدم الحمراء بالجسم مما ينظم عمليات ووظائف أجهزة الجسم المختلفة.

رابعا : السرطان
يقي تناول عصير البرتقال من الأمراض السرطانية المختلفة، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة والتي لها دور كبير في الحماية من الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم والمتسببة في مرض الإصابة بالأمراض السرطانية.

خامسا : خفض مستوى ضغط الدم
يؤثر عصير البرتقال على نشاط وعمل الأوعية الدموية الصغيرة، وبالتالي يؤثر على ضغط الدم،و يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

سادسا : تطهير الجسم
عصير البرتقال يحتوي على فيتامين أ، والذي يقوم بدوره المعتدل كواحد من مضادات الأكسدة، لذلك يقوم بتطهير الجسم عن طريق زيادة فاعلية وظيفة الكلى، كما أن له دورا كبيرا في الحفاظ على صحة العينين.

سابعا : الشعر
1- يحمي عصير البرتقال من تساقط الشعرلأنه يحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر.
2- يفيد فروة الرأس ويساعد على تقوية خصلات الشعر.
3- حماية الشعر من التقصف.
4- يزيد من لمعان الشعر وتنعيمه.

لذلك أنصحك بشرب عصير البرتقال طازجا للحصول على كل تلك الفوائد منه .