7 مصابين في حريق اختبار مستودع عجرود بالسويس

7 مصابين في حريق اختبار مستودع عجرود بالسويس

كتب : محمد عادل

أصيب 7 من رجال الأمن الصناعي والعاملين بمنطقة مستودعات عجرود، في الحريق الذي نشب خلال إجراء اختبار أحد المستودعات الجديدة والتي جرى انشائها لدعم خطة توسعات شركة أنابيب البترول في تخزين المواد البترولية.

وقال الدكتور محمد طنطاوي مدير مرفق إسعاف السويس إن إصابات العاملين السبعة انحصرت في الاختناقات بسبب الأدخنة الكثيفة المتصاعدة من الحريق، وتابع أن حالة المصابين مستقرة، وتلقوا الإسعافات البروتوكول الطبي المتبع بموقع الحادث، قبل نقلهم إلى مستشفى السويس العام.

وأضاف الدكتور طنطاوي في تصريح صحفي أنه جرى الدفع بـ12 سيارة إسعاف لموقع الحريق، بمثابة تأمين طبي بالتزامن مع أعمال السيطرة على الحريق.

وكان الحريق نشب أحد المستودعات الجديدة التي جرى إنشائها في إطار خطة التوسع، إذ جرى الاختبار بعد ضخ كمية كبيرة من المياه داخل المستودع الجديد، وأثناء ذلك نشب حريق بسبب وجود ملوثات بترولية الأمر الذي أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان الأسود.

ودفعت شركات البترول في السويس بسيارات الإطفاء للمشاركة في السيطرة على النيران، مع تبريد باقي المستودعات وإغلاق “المناهيل” الممتدة من المستودعات بالمنطقة إلى خطوط التدفيع مناطق التغذية.