“سعفان” يدعم 20 عروسة بمبلغ 10 آلاف جنيه بأسوان

“سعفان” يدعم 20 عروسة بمبلغ 10 آلاف جنيه بأسوان

كتبت : فاطمة ابوالنجا
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان عن دعم عروسة بمبلغ 10 آلاف جنيه لكل عروسة من الفتيات الأيتام ضمن فاعليات مبادرة ( فرحة عمرى ) .
جاء ذلك أثناء ختام الوزير جولته الميدانية لمحافظات قنا والأقصر وأسوان تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة ” لدعم الفئات الأكثر احتياجًا،ومبادرة “صيادي مصر” .
من جانبة أشاد محافظ أسوان بإطلاق مبادرة “فرحة عمرى” لرسم البسمة على وجوه شباب وفتيات المحافظة مشيراً إلى مساهمة هذه المبادرة الكريمة في إتاحة الفرصة لتكوين حياة أسرية جديدة تكون نواة صالحة للمجتمع المصرى الأصيل ولتتحقق بذلك قيم ومبادئ العدالة الاجتماعية التى تسعى الدولة والحكومة المصرية لتنفيذها على أرض الواقع من خلال تعاونها مع المؤسسات والجمعيات الخيرية وأيضاً القطاع الخاص.

وجاء من ضمن الفاعلية قيام الوزير والمحافظ كوكيلين لعروستين بالمشاركة في مراسم عقد القِران، في مشهد إنساني رفيع.

وفى ختام فعاليات الاحتفال بالعرس الجماعى قدمت فرقة الحضرة مجموعة من التواشيح والأغاني الدينية والتراثية، كما حرص وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان على التقاط الصور التذكارية وتوزيع الدروع والشهادات على مختلف الجهات الراعية والمشاركة في تنظيم هذا الحفل والمبادرة الكريمة.

جاء ذلك بحضور اللواء عمرو لطفي الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري، إحدي الجهات المشاركة في دعم الفتيات الأيتام، ومحمد عبد الوهاب مدير مديرية القوي العاملة بأسوان ، المنظمة للاحتفالية .