“الداخلية” تحذر بسحب تراخيص سيارات بدون ملصق إلكتروني

“الداخلية” تحذر بسحب تراخيص سيارات بدون ملصق إلكتروني

كتب: محمد ممدوح

تهيب وزارة الداخلية المواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه بالمركبة إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني قبل يوم 31 من الشهر الجاري باعتباره آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني دون الحاجة لانتظار موعد الفحص وتجديد الترخيص، محذرته من أنه سيتم سحب تراخيص السيارات المخالفة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفى ذات الإطار وتيسيراً على المواطنين يمكن لمالكي المركبات السارية طلب إصدار ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمرور (بوابة مرور مصر) على موقع وزارة الداخلية (https:moi.gov.eg).

في وقت سابق أوضحت الوزارة في بيان لها أن استخدام الملصق الإلكتروني يأتي ضمن سعيها الحثيث لتحقيق أقصى انضباط مروري ممكن في قطاع المرور، من خلال تحديد هوية السيارة عبر موجات راديو، حيث يحمل الملصق ذاكرة صغيرة مخزن عليها معلومات السيارة بالكامل، وتشمل مدة الترخيص ورقم الموتور والشاشية وغيرها، إضافة إلى معلومات صاحبها ورقم هاتفه والبريد الإلكتروني الخاص به.

وأضافت وزارة الداخلية أن من مزايا الملصق تسهيل الحركة المرورية خاصة في الكمائن، فلن يضطر ضابط المرور إلى إيقاف السيارة، وتعطيل المرور عبر لجان الفحص، مردفةً أن أجهزة القارئ الإلكتروني ستبلغ قوات الأمن المتواجدة بالشارع بالسيارات منتهية الترخيص أو التي ارتكبت مخالفات لتوقيفها.