جريمة قتل بين مريضي كورونا في كاليفورنيا

جريمة قتل بين مريضي كورونا في كاليفورنيا

 

تقرير: أميرة توفيق

 

يرقد مريضان بكورونا في مستشفى كاليفورنيا على سرائرهم، أحدهم يدعى “جيسي مارتينيز” ويبلغ من العمر 37 عامًا، والآخر رجل مسن يبلغ من العمر 82 عاماً.

يبدو الأمر عاديًا جدًا عند هذا الحد، بدأ الرجل المسن الذي يشارك ” جيسي” الغرفة بالصلاة، شيء مقبول وطبيعي جدًا.

جريمة قتل

ما لم يكن طبيعيًا أن “جيسي” شعر بالضيق لهذا الأمر كما صرحت شرطة لوس أنجيلوس فيما بعد، من ثم حمل اسطوانة الأكسجين، وضرب الرجل المسن على رأسه حتى توفي في اليوم التالي.

قد يظن البعض أن بينهما مشاكل سابقة من نوع ما، أدت لهذا الفعل العنيف من “جيسي”، لكن الغريب أنهما لا يعرفان بعضهما!

كان كل منهما يتلقى العلاج من فيروس كورونا بغرفة لشخصين في مستشفى “أنتيلوب فالي” الواقعة بجنوب كاليفورنيا.

تطورات الأوضاع بالولايات المتحدة الأمريكية

صرحت شرطة لوس أنجلوس أن هذه لم تكن المرة الأولى التي أثار فيها “جيسي” المتاعب، فقد اشتهر بنشر جرائم كراهية وإساءة المعاملة لكبار السن بالذات.

وما علمته الشرطة أن ما دفع “جيسي” لقتل جاره المسن هو شروع هذا الأخير في الصلاة مما أصاب “جيسي” بالغيظ.

سجلت ولاية “كاليفورنيا” مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ستة أسابيع فحسب، لتتعدى الإصابات في الولاية المليوني إصابة منذ بدأ الوباء.

مع إهمال دفن الموتى.. كورونا يجتاح إيران

وأعلن وزير الصحة بولاية “كاليفورنيا” يوم الاثنين الماضي أن هناك مناطق كاملة لن يكون فيها مكان لعزل مصابين جدد بداية من شهر يناير القادم.

قامت الولاية بطلب الاستغاثة من 3000 عامل طبي إضافي من منطاق بعيدة كل البعد عنها مثل إستراليا وتايوان، لتعويض نقص الموظفين بمستشفيات ولاية”كاليفورنيا”.

لم يكن أمام حاكم كاليفورنيا”جافين نيوسوم” إلا بأمر السكان بالبقاء في منازلهم، مع الاضطرار لإغلاق عدد كبير من الشركات الكبرى إلى أجل غير مسمى.

بلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة يوم الأربعاء المضي أكثر من ثلاثة آلاف حالة وفاة، مع أكثر من 22 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس في يوم واحد فقط.

يستمر كورونا بحصد الأوراح للأسف ولا يعلم غلا الله متى سيتوقف، وكم روحًا تلزمه حتى يرتوي من إراقة الدماء