جامعة أسيوط تلتقي بعلماء القارة السمراء لمناقشة “تنمية الوعي بالحرف التقليدية”

جامعة أسيوط تلتقي بعلماء القارة السمراء لمناقشة “تنمية الوعي بالحرف التقليدية”

كتبت/ سمر محمد

قال الدكتور “شحاته غريب” نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب أن الحرف التقليدية لها دور كبير في الحفاظ على الهوية المصرية وتشكيل وجدانها .

والتي تساهم في رسم ملامح ومستقبل مشرق لدوله مصرية جديدة وذلك لكونها وسيلة من الوسائل التي يمكن لها المساهمة في علاج مشكلة البطاله كإقامة مشروعات صغيرة متناهية الصغر التي يتم من خلالها إحياء الحرف التقليدية وتطويرها.
الحرف التقليدية
وأشاد “غريب” بإيمان إدارة الجامعة بأهمية التراث والفنون المصرية القديمة والتي تساهم في بناء الوعي و تعزيز قيم الإنتماء والولاء للوطن.
إلى جانب أهمية إستخدام وإستثمار القوة الناعمة لنشر القيم والمبادئ الأخلاقية في نفوس طلاب الجامعة.
ورحب السيد “آدم محمد بوليلو “منسق العلاقات العربية مع الكونغو خلال كلمته بالتعاون المثمر بين جامعة أسيوط ودولة الكونغو سواء في المجالات العلمية والبحثية أو المجالات الفنية والأعمال اليدوية التي تعمل علي إحياء تراث الدولتين.
وتضمنت وقائع الندوة مراسم توقيع الدكتورة “إيمان مهران” لكتابها والذي أهدت منه عدة نسخ لرئيس الجامعة ونائبه لشئون التعليم والطلاب وكليه التربية النوعية، ومكتبة الطالب بالجامعة.
كما قدم “مايكل ماتيان “درع سفارة جنوب السودان بالقاهره إهداء لإدارة الجامعة والذي تسلمه الدكتور شحاته غريب نيابة عن الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعه.