حملات تفتيشية مبكرة على المطاعم والكافيهات بأسيوط

حملات تفتيشية مبكرة على المطاعم والكافيهات بأسيوط
كتبت: سمر محمد
شنت محافظة أسيوط حملات تفتيشية على المطاعم والكافيهات للتأكيد على تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا ودورات تدريبية لمسئوولي غرف الأزمات والطوارئ.

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أنه تم تكثيف الحملات الصحية على المطاعم والكافيهات وجميع المنشآت بكافة مراكز المحافظة للتأكيد على الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

والتشديد على إرتداء الكمامات للعاملين وجميع المترددين إلى جانب إستخدام أجهزة قياس الحرارة، والتعقيم والتطهير المستمر للأماكن، بالإضافة إلى تكثيف الدورات التدريبية لمسؤولي غرف الأزمات والطوارئ بمديرية الصحة ومديريات الخدمات بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن حملات إدارة مراقبه الأغذية بمديرية الصحة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تابعت حملات ميدانية على المطاعم والكافيهات بأحياء ومراكز المحافظة للتنبيه بإتخاذ الإجراءات الوقائية الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا ثم تم وضع لافتات وإرشادات الإدارة الوقائية لهذا الشأن على جميع أماكن تداول الأغذية لافتاً إلي تحرير المحاضر الفوريه لأي مخالفات يتم رصدها.

كما نظمت مديرية الصحة بالمحافظة دورة تدريبية لمسؤولي غرف الأزمات والطوارئ بمديريات الخدمات والإدارات الصحية بمركز التدريب الرئيسي على كيفية التعامل مع حالات الإشتباه بفيروس كورونا وحاضر في الندوة الدكتوره عزه بدري مسؤول الغرفة الوقائية بمديرية الصحه.