الزرقانى يؤكد أن ما يحدث فى المنطقة العربية هو مخطط له من قبل البيت الأبيض

الزرقانى يؤكد أن ما يحدث فى المنطقة العربية هو مخطط له من قبل البيت الأبيض

كتبت /ياسمين السيد

أكد الكاتب الصحفي د السيد الزرقاني أن جميع الأحداث التي شهدتها المنطقة العربية خلال العقود  الأخيرة تم التخطيط لها في البيت الأبيض الأمريكي، وكان سيادته قد ألقى محاضرة مطولة في صالون(ايامنا الثقافي) بالمنوفية تحت عنوان (المتغيرات الدولية وأثرها علي المنطقة العربية) تحدث فيها عن أهم التغيرات التي شهدتها خريطة العالم السياسية طوال التاريخ الطويل، خاصة النظام العالمي الجديد برئاسة  الولايات المتحدة التي أصبحت  تسيطر علي كل المناطق الجغرافية الحيوية سواء سيطرة عسكرية او اقتصادية او سياسية بعد سيطرتها علي المؤسسات الدولية خاصة الامم المتحدة ومجلس الأمن.

وأكد أن سقوط الإتحاد السوفيتي في العقد الاخير من القرن العشرين كان مؤشر لرسم عالم جديد تجلي أثره السياسي في التغيرات الكبيرة التي حدثت في المنطقة العربية .

وأضاف ” أن من يراهنوا علي  علي تراجع دور الولايات المتحدة في الأيام القادمة ليس لديهم قراءة واضحة للمقومات الطبيعية والبشرية التي تمتلكها، لاستمرارها في قيادة النظام العالمية الجديد .

وفي نهاية المحاضرة دارت مناقشات كبيرة بينه وبين رواد الصالون أجاب فيها علي الأسئلة المطروحة  ، علما بأن الصالون يعقد في الجمعة الأولى من كل شهر بمقر حزب العربى الناصري بالمنوفية بمدينة شبين الكوم .